الارشيف / حال قطر

قطر تستضيف الاجتماع الخامس لمجموعة سلامة وتخطيط وتنفيذ مقاييس المطارات

الدوحة - سيف الحموري - استضافت الهيئة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، أعمال الاجتماع الخامس لمجموعة سلامة وتخطيط وتنفيذ مقاييس المطارات "ASPIG"، التابعة للمجموعة الإقليمية لسلامة الطيران في الشرق الأوسط "RASG-MID".
وشارك في الاجتماع، الذي عقد في الدوحة من 13 إلى 15 يونيو الجاري، 54 خبيرا من عدة دول ومنظمات دولية وإقليمية متخصصة في مجالات الطيران المدني.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة عدة أوراق عمل متعلقة بقضايا السلامة، ركزت على محورين أساسين الأول يتعلق بإدارة سلامة المطارات وقدرة المطارات وكفاءتها، والأداء الإقليمي لسلامة المطارات، ومتابعة الاستنتاجات المعتمدة المتعلقة بسلامة المطارات، وتحديثات لوحة معلومات السلامة في المطارات.
فيما تناول المحور الثاني الأداء الإقليمي لقدرة وكفاءة الملاحة الجوية، ومتابعة الاستنتاجات المعتمدة المتعلقة بسعة وكفاءة المطار.
جدير بالذكر أنه وقع تصميم برنامج عمل "ASPIG" للعمل وفق آلية جمع البيانات والرصد والتحليل من أجل الوصول إلى الأهداف والغايات المحددة في الخطة العالمية لسلامة الطيران "GASP"، ودعم الخطة العالمية للملاحة الجوية "GANP".

Advertisements

قد تقرأ أيضا