الارشيف / حال قطر

«دعم» يوعي بمهارات تربية الأبناء

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز دعم الصحة السلوكية  أحـــد الــمــراكــز التابعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي،  بوزارة التنمية الاجتماعية والأسـرة ورشة تدريبية بعنوان «المهارات الأساسية في تربية الأبناء» لعدد من أولياء الامور بهدف زيادة وعي أولياء الأمور بأهمية اكتساب المهارات الأساسية في تربية الأبناء.
قدم الورشة السيد عبد المجيد الهاشمي المدرب التربوي لتوضيح المهارات الأساسية التي تسهل عملية التربية من خلال طرح أمثلة على مواقف تتطلب مهارات معينه لحل التحديات التربوية.
وتضمنت الورشة تعزيز الوعي بأهمية شخصية الوالدين وتأثيره في حياة الأبناء والتعرف على شخصية الأبناء بصورة أكثر دقة ووضوح وتطبيق الممارسات الأساسية في العلاقة مع الأبناء وشرح للأسس التي نستمد منها قيمنا ومبادئنا في التربية..
وقد لاقت الورشة تفاعلا من أولياء الأمور الذين أعربوا عن اهتمامهم بحضور مثل هذه الورش التي تساهم  في رفع الوعي لديهم وتساعدهم على اكتساب مهارات في التربية السليمة.
انطلقت الورشة من كون الأسرة هي المؤثر الأعظم في تشكيل شخصية الطفل، وأن معرفة الطفل لسلوكيات والديه وطرق معاملتهم له من العوامل الهامة في نموه وتكيفه مع الحياة من حولة، فهو يتأثر بالسلوكيات الظاهرة أكثر من المشاعر والاتجاهات الحقيقية المقصودة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا