الارشيف / حال قطر

افتتاح معرض "خبيب الريم" بكتارا

الدوحة - سيف الحموري - افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، معرض"خبيب الريم" للمقتني السيد فهد بن محمد الخاطر، بحضور عدد كبير من المهتمين والإعلاميين ، ويستمر المعرض حتى 16 أغسطس المقبل .
يضم المعرض عدد من الأقسام وهي" قسم السجاد والمسابيح وقسم أسلحة حكام قطر قديماً ، بالإضافة الى قسم الكتب القديمة وقسم الخناجر و السكاكين التي تستخدم للصيد قديما و قسم الراديو و قسم الساعات القديمة، علاوة على وجود مقتنيات من العهدين المغولي و الفارسي.
وبهذه المناسبة قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"،:" عرض مثل هذه المقتنيات النادرة والثمينة هو فرصة للجمهور للاطلاع على فترة زمنية هامة في تاريخ قطر بالإضافة إلى مقتنيات من ثقافات متعددة ".
وأضاف السليطي :" "كتارا" دائما حريصة على إبراز التراث والتاريخ القطري في مناسبات وفعاليات مختلفة، حيث يبرز وعي الفنان والمقتني القطري وحرصه على الاعتزاز بتراثه، موضحاً بأن جمع المقتنيات هي من الهوايات المحببة لدى القطريين ، والحي الثقافي قدم معارض عدة في هذا المجال".
من جهته قال الخاطر:" بدأت في جمع المقتنيات منذ الصغر حيث كنت أهوى جمع القطع القديمة من العملات والطوابع القديمة، وفي رحلاتي إلى كثير من الدول قمت بشراء بعض القطع الثمينة والنادرة ".
وأضاف : " هذه المقتنيات عزيزة علي وهامة جدا لتاريخنا الاجتماعي لأنها تطلعنا على حياة السابقين ، وتمدني بالكثير من المعلومات والثقافة " .

Advertisements

قد تقرأ أيضا