الارشيف / حال قطر

«شؤون الزكاة».. 16.9 مليون ريال مساعدات خلال مايو

الدوحة - سيف الحموري - قدمت إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساعدات بقيـمة (16.865.134) ريالاً قطرياً شهر مايو 2023م، استفــادت منهـا (1000) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر.
تضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها، وفقاً للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.
وجري توزيع هذه المبالغ على المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة (7.762.059) ريالاً، والمساعدات المقطوعة وهي مساعدات تصرف لمرة واحدة حسب الحاجة بقيمة (9.103.075) ريالاً.

وأكدت إدارة شؤون الزكاة توفير خدمات إلكترونية للمزكين والمستحقين تيسّر لهم حساب زكاة الأموال بأنواعها ودفعها عن طريق موقع حكومي، بالإضافة إلى خدمة التقديم على المساعدة للمستحقين وتحميل الأوراق والمستندات المطلوبة والمبينة في الموقع، وقد ضمّنت الإدارة موقعها على الانترنت (www.zakat.gov.qa ) هاتين الخدمتين، بالإضافة إلى خدمة الفتاوى حول الزكاة، وأماكن تواجد مكاتب التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة.
وتقدم الإدارة خدمة حساب زكاة الشركات مجاناً للتيسير على أصحاب الشركات في تأدية الفريضة، ويمكنهم إرسال الميزانية المالية للشركة على الإيميل الخاص بالصندوق ([email protected]) ويقوم المختصون بالصندوق بدراسة الميزانية وتحديد قيمة الزكاة الواجبة على الشركة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا