الارشيف / حال قطر

وزارة التربية والتعليم تعلن شروط نظام "التسارع" للعام الأكاديمي 2022 - 2023

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن شروط نظام "التسارع" للعام الأكاديمي 2022 - 2023، وذلك من خلال تعميم أصدره قطاع شؤون التقييم لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المعايير الوطنية.
ويتيح نظام "التسارع " للطالب فرصة الانتقال من صف إلى صف، مراعيا مستواه الأكاديمي، وهو ما يعد إحدى الطرق التي تسهم في رعاية الطلاب المتفوقين والمهتمين بدراستهم الفردية، وتقييم مهاراتهم الذاتية، والسماح لهم بالدراسة مع أقرانهم الطلبة في الصف الأعلى.
ونوهت الوزارة بأنه يمكن للطلبة القطريين وأبناء القطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الناجحين في اختبار الدور الأول للعام الأكاديمي 2022 - 2023 في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق المعايير الوطنية، التقدم لاختبار الدور الثاني في نفس العام للانتقال إلى صف أعلى.
وتضمنت الشروط التي حددتها الوزارة في هذا السياق بالنسبة لطلبة المدارس النهارية أن يكون النجاح في الدور الأول بمعدل لا يقل عن 85 % ، وبالنسبة لطلبة تعليم الكبار والمنازل أن يكون النجاح في الدور الأول بمعدل لا يقل عن 75 % ، وحددت الوزارة الصفوف الدراسية المسموح بها لهذا النظام.

Advertisements

قد تقرأ أيضا