الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تشيّد فصولاً نموذجية في المدارس الباكستانية

الدوحة - سيف الحموري - تواصل قطر الخيرية تطوير قطاع التعليم في باكستان وبدعم من أهل الخير في قطر قامت قطر الخيرية ببناء فصلين دراسيين نموذجيين في المدارس الحكومية في باكستان في كل من البنجاب والسند.
في منطقة جانغ قامت قطر الخيرية ببناء فصل دراسي نموذجي في المدرسة الحكومية بالمنطقة وتم تجهيزه بالكامل بالأثاث مثل كراسي الطلاب طاولة المعلم ولوحة بالإضافة لمعدات تكنولوجيا المعلومات، كما تم توفير دورات مياه مجهزة بالكامل ووحدات لغسل الأيادي وتوفير مياه صالحة للشرب للطلاب. 
أما في منطقة سنغار بالسند فقد بنت قطر الخيرية فصلا دراسيا نموذجيا في مدرسة البنات الثانوية الحكومية حيث تم تجهزه بأحدث التجهيزات الحديثة ومعدات تكنولوجية بالإضافة إلى تركيب حمام وأحواض لغسل اليدين وتوفير خزان مياه لتلبية متطلبات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.
ترحيب محلي
 وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا محليا حيث أشادت السيدة نسرين عبد الله نائبة مسؤول التعليم بمنطقة جانغ بجهود قطر الخيرية في مجال التعليم وقالت: «نثمن جهود قطر الخيرية في مجال التعليم بالمناطق النائية في جانغ أنا من هذه المنطقة وأجزم بأن المدارس الخاصة في المدينة لا تقدم مثل هذه التسهيلات والظروف الملائمة للطلاب إنه عمل رائع شكرا لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية».
من جهتها قالت السيدة شاهين غوجار مديرة مدرسة البنات الثانوية الحكومية في منطقة سنغار بالسند:» نشكر قطر الخيرية التي دعمت مدرستنا ووفرت مرافق وفق مواصفات عالمية لم تكن متوافرة لدينا، الطلاب الان يدرسون في بيئة مريحة ومشجعة على الدراسة».
سعادة الطلاب 
وقد عبر الطلاب المستفيدون عن فرحتهم بالتغير الذي لمسوه في مدرستهم حيث قالت الآنسة نورين فاطمة وهي طالبة في الصف التاسع: «هناك أعداد كبيرة من الفتيات اللواتي يرغبن في الدراسة، ولكن بسبب الافتقار إلى مرافق البنية التحتية في المدرسة مثل عدم وجود سور مدرسي ودورات مياه فإن الأولياء يترددون في إرسال بناتهم إلى المدرسة أنا ممتنة جدا لقطر الخيرية التي وفرت لنا هذه المرافق حتى ندرس في أفضل الظروف الممكنة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا