حال قطر

وزير البيئة يشارك في اجتماع المجلس الوزاري لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالسعودية

الدوحة - سيف الحموري -  شارك سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي، في اجتماع المجلس الوزاري لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، الذي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وأكد سعادته، في كلمة خلال الاجتماع، على التزام دولة قطر بدعم مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بهدف تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية، واستكشاف حلول جديدة ومبتكرة للحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعد أول تحالف يقدم خارطة طريق طموحة وواضحة للعمل المناخي الإقليمي، كما تعزز تنسيق الجهود المشتركة واتباع نهج موحد لمواجهة تبعات تغير المناخ على دول المنطقة.
واستعرض سعادة وزير البيئة والتغير المناخي جهود دولة قطر في تحقيق التنمية المستدامة، بما في ذلك الخطة الوطنية للتغير المناخي التي تهدف إلى خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 25 بالمئة في جميع القطاعات بحلول عام 2030، حيث حددت أكثر من 35 مبادرة للحد من الانبعاثات وما يزيد على 300 مبادرة للتكيف مع آثار التغير المناخي.
وأشار سعادته إلى خطة دولة قطر المتعلقة بزراعة عشرة ملايين شجرة بحلول عام 2030، بهدف تعزيز التنوع البيولوجي، والاستفادة من المياه المعالجة في الري، وتحسين جودة الهواء، وزيادة مساحة الرقعة الخضراء، وتقليل انبعاثات الغازات.
ونوه إلى أن ذلك يأتي التزاما بالتعهدات الدولية، مثل اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي واتفاق باريس، وتعزيزا لمبادرات دولة قطر في مجال الحد من آثار تغير المناخ وجهود الاستدامة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا