حال قطر

مركز النور للمكفوفين ينظم فعاليات توعوية احتفاء باليومين العالميين للإبصار والعصا البيضاء

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز النور للمكفوفين، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والتي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، اليوم فعاليات توعوية احتفاء باليومين العالميين للإبصار والعصا البيضاء، وذلك بهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية دعم ذوي الإعاقة البصرية، وتسليط الضوء على أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في تقييم ومعالجة ضعف البصر.

وتضمنت الفعاليات افتتاح جناح خاص في /فاندوم مول/، شملت أنشطة متنوعة وتعريف الجمهور بخدمات المركز المتعددة، لتعزيز الفهم لدور المركز في تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

كما تتناول الفعاليات التعريف بأهمية فحص النظر الدوري والاهتمام بصحة العيون، وتسليط الضوء على أحدث المستجدات المتعلقة بذوي الإعاقة البصرية في هذا المجال، كما سيتم التركيز على إبراز الطاقات الكامنة لدى ذوي الإعاقة البصرية، وتقديم شرح مفصل بشأن كيفية الاستخدام الأمثل للعصا البيضاء، وتوظيف حواسهم الخمس للتعرف على الأشياء من حولهم.

وفي تصريح له، قال السيد مشعل عبد الله النعيمي المدير التنفيذي لمركز النور للمكفوفين: "نؤمن بأن التوعية المجتمعية تمثل المفتاح لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتعزيز استقلاليتهم"، مضيفا أن الفعاليات في جناح /فاندوم مول/ تظهر التزامهم بتقديم حلول مبتكرة وبيئة تعليمية تفاعلية تساعد ذوي الإعاقة البصرية على تحقيق أقصى إمكاناتهم.

وبين أن هذه الأنشطة ستساهم في تعزيز الفهم المجتمعي لأهمية العصا البيضاء كأداة أساسية للاندماج والحركة الذاتية، وفي الوقت نفسه التأكيد على ضرورة الفحص الدوري للحفاظ على صحة العيون.

يذكر أن الفعاليات في جناح "فاندوم مول" ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشتمل على أنشطة وورش عمل تفاعلية تهدف إلى تعزيز الوعي بدور العصا البيضاء في حياة ذوي الإعاقة البصرية، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية الفحوصات الدورية للحفاظ على صحة العين، بما يسهم في تمكين المكفوفين من العيش باستقلالية وثقة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا