حال قطر

قطر تترأس الاجتماع الـ11 للجنة كبار المسؤولين في هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية

الدوحة - سيف الحموري - ترأست دولة قطر الاجتماع الـ11 للجنة كبار المسؤولين في هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد اليوم بالدوحة بحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول المجلس.

ترأس الاجتماع الدكتور سعود بن عبدالله العطية الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية.

وقال الدكتور العطية، في كلمته الافتتاحية، إن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي بين دول المجلس، والبحث في سبل توحيد الجهود وتطوير السياسات الاقتصادية التي تضمن استقرار اقتصادات دول المجلس وتحقيق النمو المستدام.

وأضاف أن مسيرة التعاون الخليجي، وفي ظل الظروف والتحديات التي تمر بها الاقتصادات العالمية حاليا، أثبتت قدرتها على تحقيق نجاحات ملموسة، وهذا ما يعكس قوة التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون، حيث تمكنت معا من تحقيق تقدم كبير في مختلف المجالات الاقتصادية من خلال بناء نماذج ناجحة في التعامل مع الأزمات، والتغلب على التحديات.

وبين أن دور أعضاء لجنة كبار المسؤولين في هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، هو استكمال الجهود ومتابعة سير العمل والتأكد من وجودها في مسارها الصحيح.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بمراحل التكامل الاقتصادي بدول مجلس التعاون على رأسها: حوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي المشترك، وتطورات تنفيذ خطة وآلية عمل والبرنامج الزمني لبناء النموذج الاقتصادي الخليجي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا