حال قطر

«البلدية» تطلق فعاليات نوعية بأسبوع الاستدامة

الدوحة - سيف الحموري - شاركت وزارة البلدية بفعاليات أسبوع قطر للاستدامة بجناح مميز في مول اللاند مارك، حيث نظمت العديد من الفعاليات التوعوية المختلفة ومسابقات على جوائز قيمة، بهدف تعريف الجمهور بأبرز مشاريع ومبادرات الوزارة بمجال الاستدامة، والزراعة المستدامة والمبادرات الخضراء ودورها في تحقيق الأمن الغذائي في دولة قطر. وشهدت الفعاليات زيارات متعددة لمسؤولين في الوزارة، حيث اطلعوا على الفعاليات وأهدافها التي تتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030.
ونظمت إدارات الوزارة والبلديات فعاليات متنوعة بهذه المناسبة، حيث قامت إدارة الاعتدة الميكانيكية بتنظيم فعاليات حول إعادة التدوير، ونظمت إدارة الحدائق العامة فعالية زراعية لتعزيز فكرة التشجير وزيادة المساحات الخضراء، وقدمت إدارة النظافة العامة ورش عن برنامج فرز المخلفات من المصدر.
وقامت بلدية الدوحة بالتعاون مع سفراء الاستدامة من النادي العلمي القطري بتنفيذ حملة لزراعة عددا من أشجار البيئة المحلية بمحيط شارع الثمامة، ونظمت ايضاً ورشا توعوية لطلاب مدرسة القادسية النموذجية للبنين، إلى جانب محاضرة توعوية بعنوان «جهود وزارة البلدية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، كما قدمت بلدية الريان ورش تثقيف عن أهمية التعليم من أجل تحقيق التنمية المستدامة، بحضور طلاب مدرسة حطين النموذجية. وإقامة بلدية الخور والذخيرة فعاليات توعوية عن «إعادة التدوير ودورها في تعزيز الاستدامة للأطفال».
واحتفلت بلدية الشيحانية ممثلةً بفريق التوعية بالتعاون مع فريق برنامج جماعة أصدقاء البلدية في المدارس وشركة مزرعتي، عبر تشكيل معرض مصغر عن الاستدامة في الحديقة الصحراوية. بمشاركة 200 طالب وطالبة من 6 مدارس في النطاق الجغرافي لبلدية الشيحانية وملتقى فتيات الجميلية.
ونظمت بلدية الظعاين ممثلة بإدارة الشؤون الفنية، فعالية «تطور الهندسة ودور الاستدامة في تصميم الأبنية الحديثة» بمشاركة طلاب مدرسة عبدالحميد الدايل الابتدائية. إلى جانب فعاليات بمشاركة 31 طالبا من مركز همم لذوي الاحتياجات .
وشاركت بلدية أم صلال بتنظيم ورشة توعوية وزراعية بالتعاون مع مركز شباب برزان، تناولت التعريف بالطرق الصحيحة لزراعة الأشجار واهمية التشجير في الحفاظ على البيئة.
ونظمت وحدة مشاريع الاستدامة ببلدية الوكرة ورش عمل ومحاضرات توعوية تحت شعار «الوكرة خالية من النفايات البلاستيكية» في عدة مدارس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا