حال قطر

وزير الصحة تدشن استراتيجية مؤسسة حمد الطبية في إطار الرعاية الصحية (2024 - 2030)

الدوحة - سيف الحموري -  دشنت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، اليوم، استراتيجية مؤسسة حمد الطبية في إطار الرعاية الصحية (2024 - 2030)، والتي تعتبر خطوة فارقة في رحلة الرعاية الصحية في دولة قطر.
تعمل الاستراتيجية التي تتوافق بصورة وثيقة مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة والاستراتيجية الوطنية للصحة (2024 - 2030) على تحديد رؤية طموحة لمؤسسة حمد الطبية تعزز من دورها كمؤسسة رائدة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة، مع التركيز على تقديم رعاية صحية عالية الجودة لسكان دولة قطر.
وقالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري في كلمة لها بالمناسبة، إن القطاع الصحي في دولة قطر يشهد تطورا كبيرا ويحظى بسمعة عالمية متميزة بفضل الرؤية الطموحة والجهود المبذولة لتعزيز ريادته في المنطقة.
وأكدت على أهمية هذه المرحلة الجديدة القادمة لمؤسسة حمد الطبية التي تحظى بسجل حافل من النجاحات والإنجازات الكبيرة، حيث حققت توسعا غير مسبوق مع تحسين لجودة الرعاية الصحية مع التطلع إلى المستقبل لمواصلة التطور من خلال هذه الاستراتيجية التي ستوفر إطارا للارتقاء بالمؤسسة إلى عصر جديد من التميز في مجال رعاية المرضى.
وأشارت إلى أن التطبيق الناجح لهذه الاستراتيجية الجديدة يهدف إلى تحقيق الرؤية المتمثلة في أن تصبح مؤسسة حمد الطبية رائدة ومعترفا بها في مجال الرعاية الصحية، وتتمتع بثقة كبيرة لتقديم رعاية ذات جودة وقيمة عالية ومبتكرة لجميع الأفراد.
وتتمحور استراتيجية مؤسسة حمد الطبية في إطار الرعاية الصحية (2024 - 2030) حول تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، تتمثل في الريادة والتوجيه (تعمل مؤسسة حمد الطبية مع شركائها بصورة استباقية لوضع المعايير السريرية وضمان استمرار حصول المرضى على علاج موثوق وآمن في كافة أنحاء دولة قطر)، تقديم أفضل قيمة (تسعى مؤسسة حمد الطبية لتحقيق أفضل النتائج السريرية وتقديم تجربة متميزة للمرضى، مما يضمن تقديم أفضل رعاية ذات قيمة للمرضى وللنظام الصحي)، التعلم والإبداع (تعزز مؤسسة حمد الطبية من قدرتها الهائلة في مجالي البحث والتعليم، حيث تستمر المؤسسة في تقديم الابتكار والتحسين في مجال رعاية المرضى).

Advertisements

قد تقرأ أيضا