حال قطر

جوعان بن حمد يزور المعرض.. مشاركون لـ العرب: «سهيل» يعزز صناعة منتجات الصيد الخليجية

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري - يواصل معرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل 2024، استقبال عشاق الصيد ورحلات البر، وسط إقبال كبير منذ الساعات الأولى لإطلاقه وإشادات من المشاركين والزائرين بحسن التنظيم للنسخة الثامنة.
وأكد مشاركون في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل 2024»، في تصريحات لـ»العرب»، أن المعرض يعزز الصناعة القطرية والخليجية في مجال الصيد ويحافظ على هواية الآباء والأجداد في الاستمرار والانتقال من جيل إلى جيل، معتبرين أن المعرض فرصة للتواصل سنويا مع عشاق المقناص وهواة رحلات البر.
وشهد المعرض، أمس الأربعاء، زيارة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية. بالإضافة إلى زيارات عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين وأصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة.
ومن جهته، قال السيد محمد بن عبد اللطيف المسند نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض «لقد نجحنا في جعل معرض سهيل وجهة رئيسية لهواة الصقارة والصيد التقليدي والعصري، حيث يشارك في المعرض هذا العام 171 شركة من 19 دولة، تعرض أحدث المنتجات والابتكارات في مجالات الصيد، والتخييم، وعلى رأسها مزارع إكثار الصقور، ومعدات الصقارة ورعايتها، وأحدث أنواع أسلحة الصيد، وتجهيز السيارات لرحلات الصيد، حيث إن هذه المشاركة الواسعة تعكس دور المعرض في التشجيع على التقدم التكنولوجي والتطور المستمر في مجالات الصقارة والصيد، تلبية للإقبال المتزايد عليها».
وأضاف «إنّنا في معرض سهيل نسعى دائمًا لتوسيع نطاق المشاركة في المعرض لتشمل دولا وشركات جديدة، ويشجع على المنافسة بين الشركات المحلية والدولية مما يوفر خيارات متعددة لهواة الصقارة. إضافة إلى ذلك، يلعب معرض سهيل دورًا مهمًا في دعم الاقتصاد المحلي من خلال جذب الشركات المحلية والدولية للمشاركة. ويسهم المعرض في خلق فرص عمل جديدة وزيادة النشاط التجاري في دولة قطر، كما يوفر منصة للتجار والمصنعين المحليين لعرض منتجاتهم وخدماتهم، مما يعزز من انتشار المنتجات القطرية، وصناعة الشراكات الدولية».
وضمن فعاليات سهيل ومسابقاته المتجددة، شهد اليوم الثاني إجراء سحبين مخصصين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 16 سنة، للفوز بصقور مميزة. وللاشتراك بالسحب يتوجب الحصول على تذكرة الدخول للمعرض للشخص نفسه. كما يتوجب التواجد في موقع المعرض أثناء عملية السحب. ويذكر أنّ السحب يقام لزائري المعرض في ثاني وثالث ورابع يوم من المعرض عند الساعة 8 مساء.

عبدالله الكواري: التكنولوجيا نقلة نوعية في كفاءة الصقور

اعتبر عبدالله محمد الكواري صاحب شركة «الدوحة للحلول التكنولوجية» (قطرية)، ان الشركة هدفها الرئيسي تسخير التكنولوجيا في خدمة هواة الصيد والصقور عبر منتجات تكنولوجيا مثل طائرات «الحفانة» لتدريب الصقور التي أغنت ملاك الطيور عن استخدام طائرات كبيرة الحجم وهي تساعد في رفع اللياقة البدنية للطير للمنافسة في المسابقات، بالإضافة لأجهزة «الخزاز» لتدريب السلوقي، وطائرات «الرادة»، مؤكدا أن الشركة تطمح في السنوات المقبلة الى تطوير منتجات أخرى.
وقال الكواري، إن الطائرات المتخصصة التي تعلق عليها الفريسة أحدثت نقلة نوعية في مستويات الطيور أثناء المنافسة بالمسابقات للقدرة على تدريب الطيور وفق برامج محددة وسيناريو المطاردة.
وأكد أن معرض سهيل يساعد في تعزيز ودعم الشركات القطرية المرتبطة بمنتجات الصيد والرحلات، الأمر الذي يرفع من شأن المنتج القطري، معتبرا أن اللجنة المنظمة للمعرض تقدم إبداعا في التصميم كل عام يساعد أريحية الحركة للزائرين، بالإضافة إلى استقطاب شركات عالمية جديدة لم تشارك من قبل في المعرض الأمر الذي يعكس النجاح الكبير للجنة.
واعتبر أنه بحكم مشاركته في الكثير من المعارض الإقليمية والدولية المرتبطة بالصيد والصقور فإن معرض سهيل الأفضل على الإطلاق في تنوع الشركات وجودة المنتجات.

شبيب العجمي: منتجاتنا كويتية بجودة عالية

قال شبيب خالد العجمي صاحب مصنع «كشتة» للشنط والرحلات (كويتية)، إن المصنع سيقدم خصومات مميزة هذا العام لزوار معرض سهيل، مؤكدا أنه المشاركة الثامنة له في المعرض الذي شهد تطوراً كبيراً في المساحة المخصصة للفعاليات وعرض المنتجات.
وأضاف العجمي، أن المشاركة هذا العام حظيت بتسهيلات واسعة بفضل القدوم براً إلى دولة قطر وإحضار منتجات كبيرة ومتنوعة، مؤكدا أن التنظيم أكثر من رائع ودائما ما تبهر اللجنة المنظمة بحسن الضيافة والاستقبال.
وأكد أن الجناح المخصص لمصنعه يعرض منتجات صناعة كويتية بأسعار مرضية للجميع وبجودة عالية، موضحا أنه حرص على زيادة منتج «العزب» التي كان عليها طلب عال في النسخة الماضية إضافة إلى المنتجات المخصصة لسيارات السفاري.
وتوقع العجمي أن يكون هناك نجاح باهر للنسخة الثامنة وارتفاع في المبيعات عن العام الماضي، مؤكدا أن الإقبال الجماهيري كبير منذ الساعات الأولى لانطلاق المعرض.

سلطان العلي: نستقطب أسلحة غير موجودة بالسوق القطري

قال سلطان محمد العلي صاحب شركة «سانيبر» للأسلحة (قطرية)، إن معرض سهيل يساعد في تعزيز مكانة المقناص بأسلحة الصيد والشركات المرتبطة بهذه الهواية، مؤكدا أن شركته تشارك للمرة الثالثة منذ 2021.
وأضاف أن تنظيم المعرض هذا العام رائع وأعطيت مساحة أكبر لأجنحة بيع السلاح مما يتيح عرض بضائع أكثر واستيعاب عدد أكبر من الزبائن من أجل إحداث تنوع في المعروض، مؤكدا أن الإقبال خلال اليومين الأول والثاني كبير منذ الساعات الأولى لانطلاق المعرض، الأمر الذي يبشر بتحقيق مبيعات مرتفعة كالمعتاد.
وأشار إلى أن شركته دخلت إلى سوق تجارة الأسلحة بهدف جذب الانتباه تجاه الأسلحة النارية والهوائية من خلال استقطاب تشكيلات جديدة لم تكن موجودة في السوق القطري من قبل، موضحا أن الشركة تتعامل مع أفضل الماركات العالمية وأصبحت وكلاءها الحصريين في قطر بحيث تكون قادرة على المنافسة.

فهد المهندي: نواكب السيارات الجديدة بحوامل لأجهزة الملاحة واللاسلكي

قال فهد المهندي من شركة «ثابت» (قطرية)، إن شركته للعام الخامس على التوالي تشارك في معرض سهيل لمكانته الكبيرة بين عشاق الصيد والصقور في منطقة الخليج والعالم، موضحا أن الشركة متخصصة في بيع حوامل الهواتف وأجهزة اللاسلكي والملاحة داخل سيارات هواة الصيد بشكل منظم ويحافظ على السيارات من الداخل.
وأضاف المهندي أن الشركة تقدم منتجات تواكب الإصدارات الجديدة من السيارات كل عام بهدف تغطية احتياجاتها أولا بأول، مشيدا بالتنظيم الرائع من اللجنة المنظمة للمعرض والتصميم الذي يمكن الزائرين من رؤية أغلب الشركات منذ الوهلة الأولى لدخوله المعرض.
وأشار إلى أن شركته حصلت على المركز الأول بين الشركات المشاركة في المعرض في النسخة الماضية وتطمح إلى تحقيقه في هذه النسخة مع مبيعات أكبر، معتبرا أن المعرض يساعد في دعم الشركات الوطنية وتعزيز الاستثمار في هواية الآباء والأجداد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا