حال قطر

منتدى الصحافة يؤيد حملة تعزيز الأمن الخليجي

الدوحة - سيف الحموري - بدأت في صلالة بسلطنة عمان أمس سلسلة اجتماعات بالمنتدى الصحفي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بمشاركة رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيين دومينيك برادليي وقادة الصحافة الخليجية وعدد من رموز الصحافة العربية والدولية.
استهلت الاجتماعات باجتماع الاتحاد الخليجي الذي شارك به سعادة السيد سعد بن محمد الرميحي رئيس المركز القطري للصحافة وممثلة رئيس جمعية الصحفيين بمملكة البحرين وعدنان الراشد رئيس جمعية الصحفيين الكويتية وعضوان الأحمري رئيس هيئة الصحفيين السعودية وفضيلة المعيني رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية والدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية .
وأقر تشكيل اربع لجان هي لجنة الحريات وفض المنازعات برئاسة عدنان الرشد ولجنة للإعلام الرقمي برئاسة السعودية ولجنة للصحفيات وتترأسها فضيلة المعيني ولجنة للتصوير العماني طالب الدجالي وحدد الاجتماع موعد اجتماعه المقبل في ضيافة دولة الامارات العربية المتحدة في شهر يناير المقبل.
وأيد الاجتماع دعمه وتأييده المطلق للحملة الوطنية الإعلامية الخليجية لتعزيز الامن الخليجي ودعم الحريات واستقرار المنطقة، على صعيد متصل عقد المكتب التنفيذي لمجموعة غرب آسيا المحيط الهادي بمشاركة نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ناصر أبو بكر والأمين المالي للاتحاد جيم بو ملحة من بريطانيا وممثلي الصحافة في عدد من الدول الآسيوية .
وتجدر الإشارة إلى ان اللجنة المنظمة للمنتدى وضعت كافة الترتيبات اللازمة لتأمين نجاح هذا الملتقى المهني المنتدى وباتت صلالة بأبهى صورة لاحتضان رجال مهنة المتاعب من داخل وخارج عمان.
ويشارك في هذا المنتدى الدولي النوعي وفود صحفية يمثلون الجمعيات والنقابات والروابط والاتحادات الصحفية يمثلهم أكثر من 200 صحفي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا