الارشيف / حال قطر

جامعة قطر: جاهزون لاستقبال طلاب «الخريف» اليوم

الدوحة - سيف الحموري - تنطلق اليوم الأحد الدراسة في جامعة قطر مع بداية الفصل الدراسي الأول «خريف 2024» من العام الجامعي 2024/2025، في حين بدأ أعضاء هيئة التدريس والإداريون الأكاديميون الدوام الأحد الماضي لإجراء الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة.
وأعلنت الجامعة في بيان أمس الجاهزية لبدء الدراسة بالقاعات الدراسية والمرافق العامة والخدمات في مختلف أنحاء الحرم الجامعي، واستقبال الطلاب والعمل على توفير كل ما يلزم لسير وانتظام العملية التعليمية بالجامعة، وتقديم بيئة محفزة للطلاب وتهيئة المناخ الملائم لتعزيز نجاحهم وإثراء تجربتهم الجامعية.
وأعلن الدكتور طلال عبدالله العمادي عميد كلية القانون بجامعة قطر، أن الكلية تضم حاليا 1424 طالبا وطالبة منهم 1295 في مرحلة البكالوريوس، و129 في الدراسات العليا، معبرا عن اعتزازه بهذا الإقبال على دراسة العلوم القانونية بكافة مستوياتها.
وقال العمادي عبر منصة»إكس»: «نحن واثقون من قدراتكم أيها الطلاب، ومستعدون لمساعدتكم في كل خطوة تسلكونها في دروب العلم والمعرفة»،
وأعلنت كلية القانون قبول 181 طالبا وطالبة ضمن العام الأكاديمي 2024/2025 موزعين على 5 في مرحلة الدكتوراه، و28 في مرحلة الماجستير، و148 في مرحلة البكالوريوس.
وتستمر الدراسة في فصل خريف 2024 لمدة 15 أسبوعًا دراسيًا وذلك حتى 5 ديسمبر المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي يوم الأحد 8 ديسمبر. كما سيكون آخر موعد لفترة الحذف والإضافة في 29 أغسطس والتي يمكن للطلاب خلالها تعديل جداولهم الدراسية عبر حذف أو إضافة المقرّرات أو تغيير مجموعات لمقرّر ما من دون أيّ غرامة مالية. فيما سيكون موعد أجازة منتصف فصل الخريف في 27 أكتوبر التي تستمر حتى 31 أكتوبر، ستنطلق الاختبارات في 8 ديسمبر ويعقبها أجازة اليوم الوطني يومي 18 و19 ديسمبر.
من جانب آخر، حثّت إدارة التسجيل الطلاب على ضرورة مراجعة المرشد الأكاديمي قبل التسجيل في المقررات الدراسية لضمان الاختيار الصحيح للمقررات ولتوفير الوقت والجهد، مشددةً على أهمية التحقق من لغة تدريس المقررات وسداد الرسوم الدراسية قبل تسجيل المقررات.
وأوضحت إدارة التسجيل بإمكانية تسجيل المقررات على قوائم الانتظار، إذ يتم إعطاء الطلاب مهلة مدتها 6 ساعات للتسجيل في المقررات بعد تلقيهم لرسالة التنبيه الإلكتروني. كما أكدت على ضرورة الالتزام بالعبء الأكاديمي المسموح، والذي يتراوح بين 12-18 ساعة للطلبة غير المنذرين و9-12 ساعة للطلبة المُنذرين.
وأشارت إلى إمكانية الانسحاب من مقرر دراسي أو أكثر قبل الموعد النهائي للانسحاب الخاصة بالفصل الدراسي بغرامةٍ مالية، شريطة ألا يقل العدد الإجمالي للساعات الدراسية المعتمدة عن الحدِّ الأدنى المطلوب للساعات الدراسية بحسب وضع الطالب الأكاديمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا