الارشيف / حال قطر

د. يوسف الكاظم: تكريم قيادات تطوعية وتوقيع اتفاقيات دولية وعربية

الدوحة - سيف الحموري - تنطلق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة 14 سبتمبر المقبل بمشاركة 19 دولة عربية. يأتي المؤتمر تحت شعار «دور وسائل الإعلام في تنمية التطوع « للاحتفال باليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام. وأكد الدكتور يوسف بن علي الكاظم، رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، أن الاتحاد الذي تأسس قبل 21 عاماً، مبادرة قطرية خالصة، يضم 19 دولة.
وأضاف أن من أهم الإنجازات التطوعية للاتحاد كانت في التصدي لجائحة كورونا من خلال فعاليات عديدة وكبيرة عبرت عن إيمانهم الراسخ بالعمل التطوعي واهدافه، لافتاً إلى أن نجاح الاتحاد دفع العديد من الهيئات التطوعية في الدول العربية لطلب الانضمام اليه، وأنه يحرص على استقطاب تلك الهيئات ليحتل موقع الريادة في قيادة العمل التطوعي العربي.
وأوضح د. الكاظم أن المؤتمر يناقش أوراق العمل الميداني في العمل التطوعي، وسوف يجري خلاله تكريم شخصيات قيادية تطوعية، وتوقيع اتفاقيات دولية وعربية وتنظيم زيارات مختلفة للاطلاع على تجارب تطوعية في مصر.
وتقرر عقد ندوة للإعلاميين ودورهم في نشر ثقافة العمل التطوعي في الوطن العربي وابراز دور التطوع على المستوى القاري والدولي.
ويتابع الدكتور هشام صلاح الدين الريده نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بشكل يومي تجهيز السكن والمواصلات بالإضافة الترتيب العام للاحتفال، وترتيب الزيارات أثناء المؤتمر.
كان الاتحاد العربي للعمل التطوعي ومقره الدوحة، تأسس في 3 ديسمبر عام 2003، والذي يحتفل باليوم العالمي للتطوع المقرر 5 ديسمبر من كل عام، وانطلقت الفكرة عندما أرسل الاتحاد إلى جامعة الدول العربية طلب دعوة للمهتمين بالعمل التطوعي، واستجابت الأمانة العامة، وأرسلت تعميماً إلى الدول الأعضاء لتشارك 16 دولة في مرحلة التأسيس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا