الارشيف / حال قطر

المكتبة الوطنية تكشف عن تميمة «الأطفال» الخميس

الدوحة - سيف الحموري - تنظم مكتبة قطر الوطنية يوم الخميس المقبل فعالية خاصة للكشف عن التميمة الجديدة لمكتبة الأطفال. ويتاح المشاركة في الفعالية للعائلات والأطفال، لقضاء تجربة رائعة حيث يمكن للمشاركين التعرف على التميمة الجديدة والتقاط الصور إلى جانب مجموعة من الأنشطة الخاصة للأطفال.
والمكتبة مستودع لأكثر من مليون كتاب مطبوع وأكثر من 500 ألف مادة إلكترونية متنوعة بين الكتب والدوريات والصحف وغيرها، بل تحمل رسالة ثقافية وفكرية وبحثية جعلت منها منارة للإبداع على المستوى الإنساني والوطني. وتضطلع المكتبة بوظيفتها كمكتبة بحثية وتعمل على نشر وتعزيز رؤية عالمية أعمق لتاريخ وثقافة منطقة الخليج.
وتتيح المكتبة لجميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر فرصا متكافئة للاستفادة من مرافقها وتجهيزاتها وخدماتها التي تدعم الإبداع والاستقلال في اتخاذ القرار لدى روادها وتنمية معارفهم الثقافية، ولذلك فإن المكتبة تلعب دورًا رياديًا في قطاع المكتبات والتراث الثقافي في قطر.
وتتوزع الكتب في مكتبة قطر الوطنية على ثلاث مناطق رئيسية في جميع الموضوعات، من الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الطبيعية، منها أكثر من 150 ألف كتاب ومجلة في مكتبة الأطفال واليافعين، كما توفر المكتبة أكثر من 200 مصدر إلكتروني يمثل كل منها نافذة على أحدث ما وصلت إليه المعرفة الإنسانية من كتب ومجلات ودوريات أجنبية في مختلف التخصصات.
وقد أولت المكتبة عناية فائقة للأطفال واليافعين وخصصت لهم مئات الآلاف من الكتب والمراجع، وعشرات المصادر الإلكترونية، كما تنظم لهم العديد من الفعاليات التي تخاطب عقولهم وتنمي شغفهم بالقراءة والتعلم وتذكي جذوة الفضول لديهم، وتثير اهتمامهم بالعلوم والتكنولوجيا وأدواتها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا