حال سلطنة عمان

سلطنة عُمان وأوزبكستان توقعان مذكرة تفاهم في القطاع اللوجستي

كتب باسل النجار - الأحد 13 أكتوبر 2024 12:37 مساءً - حال الخليج – مسقط

وقعت مجموعة أسياد بمدينة طشقند مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة في جمهورية أوزبكستان، بهدف استكشاف الفرص التجارية الواعدة في القطاع اللوجستي وتعزيز سلاسل الإمداد بين الجانبين.

وقّع الاتفاقية من جانب مجموعة أسياد الشيخ ناصر بن سليمان الحارثي، نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للعمليات، رئيس مجلس إدارة المجموعة ومن الجانب الأوزبكي معالي لازيز قدرتوف، وزير الاستثمار والصناعة والتجارة في جمهورية أوزبكستان.

وتهدف المذكرة إلى الاستفادة من خبرات مجموعة أسياد في إدارة وتشغيل الموانئ البرية، والسكك الحديدية، والمخازن، والشحن الجوي، وخدمات الميل الأخير، وحلول التجارة الإلكترونية، ما تسهم في تعزيز فعالية العمليات اللوجستية في أوزبكستان ووسط آسيا.

كما تعكس المذكرة رؤية مجموعة أسياد في توسيع دورها كمشغل للحلول اللوجستية المتكاملة؛ لتحسين كفاءة التجارة الدولية، وفتح آفاق جديدة لنمو الأعمال، وتلبية احتياجات الأسواق العالمية، وتعزيز العلاقات التجارية بين سلطنة عُمان وأوزبكستان.

670b876d4a555.jpeg

حضر توقيع المذكرة سعادة السيدة وفاء بنت جبر البوسعيدية، سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى جمهورية أوزبكستان، والمهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا