حال سلطنة عمان

بدء فعاليات “أكتوبر العمران” بشمال الشرقية

كتب باسل النجار - الأحد 13 أكتوبر 2024 03:11 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

بدأت اليوم أولى فعاليات “أكتوبر العمران في محافظة شمال الشرقية 2024″، التي تشرف على تنفيذها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممثلة بالمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني في محافظة شمال الشرقية.

وقال سالم بن علي البلوشي المدير العام للمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الشرقية: إن فعاليات أكتوبر العمران لهذا العام جاءت بعنوان “إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري أفضل”، مضيفًا أنه سيتم استعراض المشاريع العقارية والتخطيطية الرائدة في سلطنة عُمان، وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في مجال التخطيط العمراني، بالإضافة إلى عرض التجارب الدولية الناجحة وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، حيث يناقش الحدث أربعة محاور رئيسية، وهي: بصمة الشباب، والترفيه في المدن، ومدن ملهمة، ومشاريع المستقبل.

وأشار إلى أن أولى الفعاليات انطلقت اليوم في ولاية وادي بني خالد ذات الطابع السياحي ولما تشتمل عليه من مقومات طبيعية كالبرك المائية الخلابة، حيث يقام في الولاية فعالية المسارات الجبلية بمشاركة واسعة من شباب محافظة شمال الشرقية .

 

وأضاف أن ولاية المضيبي ستستقطب ثاني الفعاليات وتحديدا في جمعية المرأة العمانية، حيث تتضمن /ردهة العمران ومخططي المستقبل والفن المجسد/، وسيتم مناقشة مواضيع تختص بالتخطيط والعمران والتحديات الإقليمية التي تواجه العملية التخطيطية التي ستكون محل نقاش مع المختصين والأكاديميين بالمحافظة بمشاركة من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وجامعة الشرقية وخبراء التخطيط بالمحافظة.

وتختتم فعاليات أكتوبر العمران في شمال الشرقية يوم /٢٣/ من أكتوبر الجاري بالتزامن مع فعالية ندوة “قيادة نحو المستقبل.. تعزيز السلامة والاستدامة في رياضة السيارات”، والتي تندرج تحت محور النقل المستدام بالاستراتيجية العمرانية التي ستقام بالتكامل مع نادي بدية للسيارات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا