حال سلطنة عمان

انطلاق فعاليات ليالي الشويمية بولاية شليم وجزر الحلانيات 

كتب باسل النجار - الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:37 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

انطلقت مساء اليوم بنيابة الشويمية بولاية شليم وجزر الحلانيات فعاليات “ليالي الشويمية” التي تُنظمها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مُمثّلة بإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار.

وألقى محمد بن أحمد الغساني مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار كلمة قال فيها إن هذه الفعالية جاءت امتدادًا للنسخة الأولى التي لاقت رواجًا ونجاحًا كبيرًا، وتُعد مثل هذه الفعاليات فرصة لتسويق منتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين إلى جانب التعريف بها وتبادل الخبرات، حيث راعت الفعاليات جميع الفئات المستهدفة من حيث طبيعة ونوع البرامج المقدمة من الجانب التجاري والاقتصادي والسياحي.

وأضاف الغساني بأن مثل هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة تفعيل المراكز التابعة لإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار، والتعريف بما تُقدّمه من برامج تدريبية حرفية وتخصصية في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى الشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص.

وشمل الافتتاح تقديم قصائد شعرية ولوحات من الفنون العُمانية التقليدية؛ من بينها: ” فن البرعة وفنون البادية واليولة وفن الطبل” بالإضافة إلى تكريم الجهات المساهمة في التنظيم.

وتتضمن فعاليات “ليالي الشويمية” مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة الثقافية والتراثية، إلى جانب الفعاليات الترفيهية التي تستهدف جميع فئات المجتمع، والمعرض المصاحب الذي يضم العديد من المنتجات ومستلزمات الأسرة.

وتهدف الفعالية إلى فتح منافذ تسويقية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة بالولاية لعرض منتجاتهم، وترويج خدماتهم من خلال ربط الأنشطة التجارية بما تمتلكه الولايات والنيابات من ميزة تنافسية لها.

رعى انطلاق الفعاليات التي تُقام على مدى خمسة أيام بحديقة الشويمية سعادة عبدالحكيم بن محمد الراشدي والي ولاية شليم وجزر الحلانيات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا