حال سلطنة عمان

“الشيخ الخليلي يمثلني”.. هاشتاج أطلقه اليمن تضامنا مع مفتي سلطنة عمان 

كتب باسل النجار - الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:55 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

أطلق ناشطون في اليمن حملة تضامن واسعة مع سماحة الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان، بعد تعرضه إلى إساءات من قبل مغردين على موقع “إكس”، وذلك بعد إشادة الخليلي بقدرات جماعة “أنصار الله” في اليمن عقب قصف “تل أبيب” الأسبوع الماضي، حيث تضمنت ألفاظ بذيئة.

وقال ناشطون: “يحق لنا نحن أهل اليمن وسلطنة عُمان وبقية الشعوب العربية والاسلامية ان نقف وقفة اجلال واكبار لمثل هذا العالم الرباني الشيخ أحمد بن حمد الخليلي في زمن قل فيه أصحاب الحكمة والحجة من علماء المسلمين بالشرق والغرب لله دره من شيخ ”

مؤكدين: مفتي سلطنة عمان يختلف عن كافة علماء الأمة الاسلامية، رجل يسعى للم الشمل لا لتفرقته، رجل لم نسمع عنه إلا ما به الصلاح والرفعة وفي كلامه وحضورة هيبة ووقار العلماء، هو ليس رجل دين وحسب بل هو مفكر إسلامي وهو من القلة القلائل الذين يمقتون الطائفية”.

وكان الشيخ الخليلي قد أشاد بضربات “أنصار الله” ضد إسرائيل، وبتطوير قدراتها العسكرية. وقال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “إكس”، إن “تطوير اليمن الشقيق لقدراته العسكرية، حتى زعزع استقرار الكيان الصهيوني، أمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز، فهنيئا لليمن الشقيق هذا التقدم إلى الأمام”. ودعا الخليلي إلى ضرورة تلاحم شعب اليمن ووحدة جميع شرائحه، لأن الاتحاد قوة والتشتت ضعف.

وسبق أن دعا الخليلي جميع المسلمين إلى مؤازرة ونصرة أهل اليمن، بعد العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا