الطلبة الملتحقون بالبرامج العالمية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 12 يوليو 2024 12:10 مساءً - أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن استكمال تسجيل الطلبة الكويتيين المتميزين في برامجه الإثرائية العالمية الخاصة بصقل مهاراتهم وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة مثل جامعة بنسلفانيا، جامعة جونز هوبكنز، وجامعة يال في الولايات المتحدة الأميركية وجامعة إمبريال في المملكة المتحدة، حيث تقدم نحو 300 من الطلبة المتميزين من جميع مدارس دولة الكويت للاختبارات التمهيدية، وتم اختيار 19 منهم للالتحاق بهذه البرامج في الجامعات العالمية.

Advertisements

وأكد مدير عام المركز ندا الديحاني، أن المركز يبحث عن الطلاب والطالبات المتميزين في كل المجالات العلمية المختلفة.

وأشار إلى أن إحدى الركائز الأساسية لإستراتيجية المركز هي دعم وتحفيز الطلبة الكويتيين المتميزين ممن لديهم قدرات ومهارات علمية عالية تمكنهم من الانخراط في هذه الجامعات العالمية المعروفة الحائزة أعلى التصنيفات.

وأوضح الديحاني أن هذه الجامعات تقوم سنوياً بتنظيم معسكرات وبرامج صيفية في مقراتها الخاصة في مختلف دول العالم، حيث توافر البيئة والمناخ الملائم لصقل وتطوير مهارات الطلبة وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة.

وبين أن أهداف البرامج الإثرائية تتمثل في الحث على اكتشاف قدرات الطلبة وميولهم ومدى مواءمتها مع البرامج العالمية.

وأضاف: «تمكن هذه البرامج الطلبة من أساليب البحث والمعرفة العلمية وتصقل مهاراتهم الشخصية من خلال التعامل مع الثقافات المختلفة، علاوة على تأهيلهم للمرحلة الدراسية الجامعية في أفضل الجامعات العالمية. ونحن نعول على هذه البرامج في صنع جيل جديد من الشباب والشابات لديهم كل الإمكانات والسبل لتطوير وتحسين الجانب العلمي».

واختتم الديحاني «يؤكد مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع على سعيه المتواصل لدعم وتمكين الشباب الكويتيين وصقل مهاراتهم في الوصول إلى آفاق رحبة من التميز العلمي، بما يعود على ازدهار وتقدم بلادنا الحبيبة الكويت».

الطلبة المختارون لبرامج الجامعات الأمريكية:

1. علي جاسم البصري Johns Hopkins University

2. سارة الصباح Yale Young Global Scholars

3. عبدالله محمد باقر Yale Young Global Scholars

4. فرح عبدالمحسن الخرافي Yale Young Global Scholars

5. شريفة العمر Penn University

6. هديل فهد الخالدي Penn University

7. فرح نواف الدقباسي Penn University

الطلبة المختارون للالتحاق ببرنامج جامعة إمبريال في لندن:

1. نجاة مؤيد الرفاعي

2. لمى صالح الخميس

3. يارا عيسى صفر

4. ليان مهند الشاهين

5. ريم رائد الربيعان

6. فواز ناصر الهزاع

7. نايف محمد الحجرف

8. سارا فالح البوص

9. أنوار حسن الجعفر

10. الجود يوسف المياس

11. فاطمة العجمي

12. فاطمة دشتي

أخبار متعلقة :