سفير البوسنة متسلماً باقة ورد من سفيرة تركيا بحضور عدد من السفراء

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 11 يوليو 2024 10:28 مساءً - بمناسبة الذكرى الـ 29 للإبادة الجماعية، التي ارتكبت ضد الشعب البوسني في منطقة سربرنيتشا المحمية من قبل الأمم المتحدة، قامت سفارة جمهورية البوسنة والهرسك، بإنزال العلم لمنتصف السارية، بحضور عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى البلاد، في مقدمتهم سفراء تركيا طوبى نور سونمز، وإندونيسيا لينا ماريانا، وكرواتيا أمير موهاريمي، والبانيا الير هوسا، ومدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الكويت أميرة الحسن، الذين قاموا بزيارة تضامنية لسفير جمهورية البوسنة والهرسك نصرت تشانتشار.

Advertisements

من جهته، وصف السفير تشانتشار العلاقات الكويتية - البوسنية، بالتاريخية والممتازة، والتي تتطور على كافة الأصعدة ومختلف مجالات التعاون.

ولفت إلى أن البوسنيين تركوا بصمات في الكويت منذ سبعينات القرن الماضي، حيث قامت شركات بوسنية ببناء أبراج الكويت، التي تعتبر اهم معلم حضاري فيها.

وأشار إلى أن بين البلدين الصديقين عدداً من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم، تم توقيعها بعد استقلال بلاده، تغطي مختلف مجالات التعاون، وتمثل الإطار القانوني لعلاقاتهما.

وأعرب عن سعادته بأن الكويتيين اكتشفوا بلاده أخيراً كوجهة سياحية واستثمارية مميزة، حيث أسسوا شركات وبنوا بيوتا في مختلف مدن الدولة، وأصبحت البوسنة من أهم مقاصدهم السياحية.

وبالعودة للمناسبة، قال «في 23 مايو الماضي، قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بإعلان 11 يوليو من كل عام يوماً لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية التي تعرضت لها منطقة سربرنيتشا، المحمية من قبل الأمم المتحدة»، موضحا أن إحياء الذكرى الأليمة رسالة لكل من يحاول إنكارها كجريمة كبرى، حيث أن الإنكار يعكس الرغبة في تكرار الجريمة وهذا ما يحدث الآن في غزة من جريمة كبرى ثانية.

أخبار متعلقة :