تزكية الشاهين والعبيد والعنزي أعضاء للجنة الجواب على الخطاب الأميري

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 20 يونيو 2023 02:37 مساءً - زكى مجلس الأمة النواب أسامة الشاهين وحمد العبيد وبدر نشمي العنزي أعضاء للجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري.

واستكمل مجلس الأمة اليوم انتخاب أعضاء مكتب المجلس، حيث زكى النائب محمد الحويلة لمنصب مراقب المجلس، وذلك بعد تنازل النائبين هاني شمس وفلاح الهاجري لصالحه. كما تمت تزكية النائب مبارك الطشة أميناً للسر حيث ترشح وحيداً للمنصب.

Advertisements

وصوت المجلس لصالح اختيار محمد براك المطير نائباً للرئيس بـ 32 صوتاً مقابل 14 صوتاً للنائب مرزوق الحبيني الذي ترشح للمنصب أيضاً، ليصبح الإجمالي 46 صوتاً في ظل وجود ورقتين باطلتين وورقة بيضاء. فيما تم أيضا خلال الجلسة تزكية أحمد السعدون رئيساً.

وترأس أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة بعد إعلان رئيس السن مرزوق الحبيني تزكيته رئيساً، وذلك بعد إعلان النائب داوود معرفي انسحابه من الترشح للرئاسة.

وخلال عملية الاقتراع، احتج النائب مرزوق الغانم على تصوير أسامة الشاهين ورقة التصويت لنائب الرئيس، قائلاً: تصوير «اشكره» مخالف للائحة والدستور.

وشهدت الجلسة الأولى لمجلس الأمة سجالاً بين رئيس السن النائب مرزوق الحبيني والنائب مرزوق الغانم الذي طلب الحديث في نقطة نظام، لكن الحبيني رفض استنادا إلى المادة 33 من اللائحة الداخلية للمجلس مؤكداً عدم جواز مناقشة أي موضوع قبل الانتهاء من انتخاب أمين السر والمراقب أو طرح الموضوع على المجلس.

وقال الحبيني للغانم: أنت تعرف اللائحة ورئيس مجلس الأمة 3 مرات، والغانم يرد: لذلك أعرف اللائحة.

والحبيني يرفع الجلسة للصلاة.

وافتتح رئيس السن لمجلس الأمة مرزوق الحبيني الجلسة الأولى لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر.

وبعد تلاوة أمين عام مجلس الأمة مراسيم استقالة سمو رئيس الوزراء وإعادة تكليفه وتشكيل الحكومة الجديدة، أدى

أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية اليمين الدستورية.

انتخاب مكتب المجلس

وأعلن الوزير عيسى الكندري أن الحكومة ستقف موقف الحياد في التصويت على منصب الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر والمراقب.

أخبار متعلقة :