الارشيف / حال الكويت

3 شهور لانضباطية «الأداء»

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 9 يوليو 2024 11:20 مساءً - استعرض مجلس الوزراء التقرير السنوي لجهاز متابعة الأداء الحكومي العام 2023، وأشاد بجهود رئيس الجهاز الشيخ أحمد المشعل وقياديي الجهاز المخلصة وعملهم الدؤوب للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي، وكلف الوزارات والجهات الحكومية بالعمل على معالجة الملاحظات وتنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي، الذي عقده مجلس الوزراء في قصر بيان، أمس، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله.

وبعد الاجتماع، صرّح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي بما يلي:

زيارة وزير الداخلية العراقي

أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، في مستهل الاجتماع، مجلس الوزراء علماً بنتائج الزيارة التي قام بها وزير الداخلية بجمهورية العراق الشقيق الفريق الركن عبد الأمير الشمري والوفد المرافق له للبلاد يوم الأحد الماضي، والتي تم من خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين، وتفعيل الأحكام الواردة في مذكرة التفاهم والتعاون الأمني بين الجانبين الكويتي والعراقي خاصة مجال تبادل المعلومات والخبرات بما يحقق الأمن والاستقرار لكلا البلدين.

كما أحاط النائب الأول مجلس الوزراء علماً بفحوى مقابلات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وسمو الشيخ أحمد العبدالله مع وزير الداخلية العراقي.

متابعة الأداء

من جانب آخر، استعرض مجلس الوزراء التقرير السنوي لجهاز متابعة الأداء الحكومي عن العام 2023، واطلع على العرض المرئي المقدم من رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل وعدد من قياديي الجهاز في شأن التقرير السنوي للجهاز عن العام 2023، إضافة إلى نتائج أعمال الجهاز ونتائج متابعة تنفيذ القرارات الوزارية خلال هذا العام، وكذلك نتائج متابعة تنفيذ المشروعات الحكومية، ونتائج استطلاعات الرأي العام التي قام بها الجهاز لتحسين جودة الخدمات المقدمة من بعض الجهات الحكومية، بالإضافة إلى نتائج دراسة ملاحظات تقرير ديوان المحاسبة عن تنفيذ ميزانية السنة المالية (2022 - 2023)، إلى جانب توصيات الجهاز المطلوب اتخاذها من قبل الوزارات والجهات الحكومية والتي من شأنها تطوير الأداء ومعالجة مظاهر الخلل والقصور.

وضمن هذا السياق، أشاد مجلس الوزراء بجهود رئيس جهاز متابعة الأداء وقياديي الجهاز المخلصة وعملهم الدؤوب للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي.

وقرّر مجلس الوزراء:

1- تكليف كل الوزارات والجهات الحكومية (كل في ما يخصه ) بالعمل على معالجة الملاحظات وتنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير، وموافاة الجهاز بتقرير دوري كل ثلاثة شهور بهذا الشأن.

2- تكليف جهاز متابعة الأداء الحكومي بتقديم عرض مرئي لمجلس الوزراء كل ثلاثة شهور يتضمن جهود الجهات الحكومية في تلافي الملاحظات الواردة بتقرير الجهاز.

العام الدراسي

وبمناسبة استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، قدّم وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني شرحاً لمجلس الوزراء عن آخر الأعمال التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية وفي جميع المحافظات، وكذلك بالترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة من أجل إعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية.

وعبّر مجلس الوزراء عن خالص شكره وتقديره للجهود الطيبة التي تقوم بها وزارة التربية لتوفير كل المتطلبات والاحتياجات للعام الدراسي الجديد.

فقد وسحب الجنسية

من جانب آخر، اعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن حالات فقد وسحب الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير، وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 في شأن الجنسية الكويتية وتعديلاته.

Advertisements

قد تقرأ أيضا