حال الكويت

الحبشي والجابر يرفعان حاجات «الجهراء» و«الأحمدي» التعليمية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 19 سبتمبر 2024 10:28 مساءً - بدأت المحافظات برفع احتياجاتها من الخدمات للوزراء المعنيين، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في شأن تفعيل اختصاصات المحافظين، حيث حددت محافظتا الأحمدي والجهراء حاجتهما من الخدمات التعليمية والمشاريع في مناطق المحافظتين.

فقد رفع محافظ الأحمدي الشيخ حمود الجابر الصباح تقريراً باحتياجات محافظته إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال، متضمناً وجود نقص في الكادر التعليمي والإداري في مدارس الخيران، وعدم وجود باصات لتوصيل طلبة «التطبيقي» والمعاهد الخاصة والجامعات.

وأكد الجابر حاجة منطقة العقيلة إلى عدد من المدارس المختلفة روضة، إبتدائي (بنين/بنات)، متوسط (بنين/بنات)، ثانوي (بنات)، لأن المنطقة لا يوجد بها سوى مدرسة ثانوية للبنين. وأشار إلى عدم استكمال المبنى المخصص لطالبات الصف العاشر في ضاحية علي صباح السالم، حيث لا يكفي لاستيعاب الطالبات وتم نقلهن إلى ملاحق رياض الأطفال.

كما رتب محافظ الجهراء حمد الحبشي حاجة محافظته إلى 7 خدمات تعليمية، وهي حل مشكلة روضة حمزة المهجورة منذ 15 عاماً، وتسويرها لدواعي الأمن وشكاوى الأهالي، وهدم وإعادة بناء مدارس كاظمة والمقداد والمعتصم والجهراء المهجورة منذ 10 سنوات، والتنسيق مع البلدية لتسلم حدود إنشاء معهد ديني للبنات، وطلب مدارس التربية الخاصة في الجهرء والمطلاع السكنية، وتخصيص أرض للمعهد الديني في المطلاع، وإعادة تصميم مشروع التربية الخاصة وتخفيض التكلفة إن أمكن لتفادي عدم تنفيذ المشروع بسبب تكلفة

تنفيذ مشروع بناء منطقة تعليمية أسوة ببقية المحافظات حيث إنها قديمة ومتهالكة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا