الارشيف / حال الكويت

سلمان العبيد

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 18 يونيو 2023 11:43 مساءً - أعلن مدير زكاة الرميثية التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية سلمان عبيد، عن إطلاق مشروع الأضاحي داخل وخارج الكويت لعام 1444 هـ، موضحاً أن المشروع يهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي وإدخال البهجة والسعادة على الفقراء والمحتاجين، ومساعدة غير القادرين وتخفيف معاناتهم.

وحول أسعار الأضاحي لهذا العام، قال عبيد إن سعر الأضحية الأسترالي داخل الكويت 70 ديناراً، والعربي 155 ديناراً، وتقوم «زكاة الرميثية» باختيار الأضاحي المطابقة للشريعة الإسلامية الخالية من العيوب، ونحرص على تقطيع اللحم وتغليفه بطريقة مميزة وتوزيعه على الأسر المستفيدة داخل الكويت، مبيناً أنه ثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم ضحى بكبشين أملحين أقرنين ذبحهما بيده وسمّى وكبّر.

وذكر أن «زكاة الرميثية» تنفذ مشروع الأضاحي في 23 دولة خارج الكويت، حيث تبدأ الأسعار من 22 ديناراً للغنم، وتتفاوت تبعاً لطبيعة الدول. وختاماً حث سلمان عبيد المتبرعين إلى المساهمة في مشروع الأضاحي مذكراً بقول الله تعالى «فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ». وأوضح أن التبرع يكون عن طريق الاتصال على رقم 94415448، أو زيارة مقر اللجنة بمنطقة الرميثية ق 4 شارع أحمد بن حنبل جادة 42 منزل 9.

Advertisements

قد تقرأ أيضا