الارشيف / حال الكويت

صحافيون عرب في المركز الإعلامي الخاص بتغطية الانتخابات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 6 يونيو 2023 07:58 صباحاً - أكد إعلاميون خليجيون وعرب، أن التجربة البرلمانية الكويتية تحظى باهتمام محلي ودولي واسع، باعتبارها رائدة في المسيرة الديموقراطية في المنطقة وتجربة فريدة، استمرت لعقود، مشيدين بالوقت ذاته بالتغطية الإعلامية المصاحبة لانتخابات «أمة 2023» من قِبل الجهات المعنية.

وفي تصريحات خاصة لـ«كونا» أدلى بها إعلاميون مشاركون في الوفد الإعلامي الذي يضم أكثر من 50 صحافياً من مختلف أنحاء العالم، ويستضيفه المركز الإعلامي الخاص بتغطية الانتخابات، قال رئيس تحرير صحيفة «عمان» العمانية عاصم الشيدي، إن «التجربة البرلمانية الكويتية تعد تجربة فريدة في المنطقة، ونموذجاً يحتذى به، لاسيما أنها سباقة في الحياة البرلمانية، كما أسهمت بالنهوض بالعملية التنموية في البلاد».

وعزا الشيدي مراقبة الصحف الخليجية والعربية وتغطيتها لانتخابات «أمة 2023» لأهمية الكويت ومركزها لدى دول الخليج العربية، إضافة إلى أن هذا الحدث الديموقراطي يعد مقياساً للخطوات التي تتخذها دول المنطقة نحو التقدم الديموقراطي، ومراكمة خبراتها البرلمانية بشكلها الحديث.

وأشاد بدعوة الجهات المعنية في البلاد للوفود الإعلامية والصحافيين من الخارج لتسليط الضوء على سير العملية الانتخابية وتغطيتها، مؤكداً أنها «تأتي بدافع الحرص الكويتي على تكريس مبدأ الديموقراطية وإظهارها بشفافية عالية للعالم».

من جهتها،قالت الكاتبة في صحيفة «الوطن» البحرينية فاطمة الصديقي، إن «العرس الديموقراطي الكويتي أسهم بدور رئيسي في تقدم ونهضة البلاد، لما تتمتع به من حزم تشريعية وأخرى رقابية تصب في مصلحة الوطن وتخدم تطلعات المواطن».

وأضافت أن «انتخابات (أمة 2023) وما يصاحبها من أحداث سياسية، تحظى باهتمام إقليمي وعالمي»، لافتة في هذا الصدد إلى «متابعة شريحة واسعة خارج البلاد للبرلمان الكويتي، كونه حاضناً لتوليفة ديموقراطية فريدة من نوعها في المنطقة».

من جانبه،قال الصحافي في هيئة الإذاعة البريطانية «بي. بي. سي» الدكتور سعيد شحاتة، إن «للتجربة البرلمانية الكويتية أهمية كبيرة، لما تمتلكه من إرث تاريخي يميزها في المنطقة، إذ واصلت المسيرة الديموقراطية في البلاد سعيها منذ انطلاقها في ستينات القرن الماضي».

بدوره، قال مدير التحرير والنشر في صحيفة «الصباح» المغربية الدكتور خالد الحري، إن «اهتمام الشعب الكويتي بالانتخابات، دلالة على الحالة الصحية للحياة الديموقراطية التي تعيشها الكويت».

Advertisements

قد تقرأ أيضا