حال الكويت

منصور الظفيري

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 3 أكتوبر 2024 10:02 مساءً - بدأ قطاع التعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية، بتحريك عجلة التراخيص الإدارية للمدارس الخاصة، حيث منح إحدى المدارس الأجنبية الجديدة ترخيصاً لمدة 3 سنوات، يقتصر على رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية فقط.

وحدّد وكيل الوزارة المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالتكليف منصور الظفيري، فترة الترخيص من 1 سبتمبر 2024 إلى 31 أغسطس 2027، مضمناً الترخيص بعض الشروط التي أهمها عدم السماح بإجراء أي إضافات أو تعديلات على المبنى المدرسي أو إضافة أو إلغاء مراحل دراسية أثناء سريان الترخيص، إلا بعد الحصول على موافقة الوزارة.

كما ألزم المرخص له بالرسوم والمصروفات الدراسية والأجور التي تقرّها وزارة التربية، ولا يجوز له التعديل عليها بأي شكل كان إلا بعد الحصول على موافقة الوزارة.

وفي سياق متصل، تقدمت شركة تعليمية إلى وزير التربية بطلب تخصيص مدرسة فلبينية لتكون تحت إدارتها، مؤكدة أنها تلتزم بتطبيق أفضل الممارسات التعليمية، وتُعد خططاً تعليمية مبتكرة تتماشى مع رؤية الوزارة.

مكتب بالجهراء

من جهة ثانية، تدرس وزارة التربية افتتاح مكتب لها في مركز «الحكومة مول» بمحافظة الجهراء على غرار الجهات الحكومية الأخرى، بناء على طلب المحافظ حمد الحبشي، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية والإدارية التي تقدم لأهالي المحافظة، والتخفيف من ضغط العمل في المنطقة التعليمية.

وقال الحبشي، في كتاب وجهه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال، إن «ذلك من شأنه التسهيل على المراجعين تسلم مستخرجاتهم واعتمادها في مكتب الخارجية بذات المبنى»، مثمّناً جهود الوزارة المخلصة والدؤوبة في كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لأهالي دولة الكويت بشكل عام ومحافظة الجهراء بشكل خاص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا