حال الكويت

فهد الدبوس يوزع مساعدات أمانة الأوقاف للأيتام

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 3 أكتوبر 2024 10:02 مساءً - أكد مدير المشاريع بزكاة الفحيحيل التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية المهندس فهد الدبوس أنه بدعم الأمانة العامة للأوقاف وتنفيذاً لمصرف «كفالة الأيتام»، ومن خلال مشروع «حنين» لرعاية الأيتام داخل الكويت، قمنا بتوزيع الحقيبة المدرسية وكوبونات لشراء الزي المدرسي، وكذلك توزيع كوبونات أخرى للسلال الغذائية لشريحة الأيتام داخل الكويت.

ولفت الدبوس في تصريح صحافي إلى استفادة 155 يتيماً ويتيمة من هذا المشروع، مشيراً إلى أنه «تم التوزيع بمقر النجاة الخيرية بمنطقة صباح السالم، وسط حضور كبير لأمهات الأيتام من ضيوف دولة الكويت وحرصنا على مراعاة خصوصية وكرامة الأيتام وذويهم».

وأوضح الدبوس أن زكاة الفحيحيل تولي ملف الأيتام اهتماماً خاصاً، وتحرص على توفير الحياة الكريمة لهم وتذليل الصعاب التي تواجههم، معلناً أن زكاة الفحيحيل وبشراكة مع لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية ستقوم بسداد الرسوم الدراسية للأيتام، وذلك لتعبيد طريق العلم أمامهم ومساعدتهم لاستكمال تحصيلهم العلمي وتحقيق أحلامهم.

واستشهد بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين»، مشيراً إلى أن قيمة كفالة اليتيم تبلغ 20 ديناراً شهرياً داخل الكويت، و15 ديناراً خارج الكويت، مناشداً أهل الخير المشاركة في هذا المشروع المبارك، وكفالة الأيتام الذين ينتظرون المحسنين لتخفيف واقعهم ومعاناتهم. وللتواصل مع زكاة الفحيحيل الاتصال على 90028343.

Advertisements

قد تقرأ أيضا