الارشيف / حال الكويت

مطلق أبورقبة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 30 مايو 2023 10:14 مساءً - كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن قيام وزير الكهرباء وزير الدولة لشؤون الإسكان مطلق أبورقبة بتزويد مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالبيانات الخاصة التي سبق وأن طلبتها الأخيرة بهدف إمكانية تصنيف وظائف محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه ضمن الأعمال الضارة والشاقة والخطرة.

وقالت المصادر إن «الإجراء الذي اتخذه الوزير أبورقبة يأتي في إطار الجهود التي يبذلها في سبيل تحقيق مطالب العاملين بهذه المحطات»، مبينة أن «اللجنة المكلفة بأعمال دراسة الوصف الوظيفي لعاملي المحطات تمكنت من إنجاز جميع كشوف التدرج لـ 6 مسميات وظيفية والتي يندرج تحتها 38 وصفاً وظيفياً تختص بطبيعة عملهم والتي تندرج تحت مسمى الخطورة والأعمال الشاقة».

وذكرت أن الوزير أبورقبة سبق وأن وعد موظفي محطات القوى خلال زيارة سابقة لإحدى المحطات عن اعتزامه المطالبة بحقوق الموظفين المستحقة لتلك المطالب، إيماناً منه بالجهود التي يبذلونها لضمان استمرار وصول خدمات الوزارة إلى جميع عملائها.

من جهة أخرى، كشفت مصادر في «الكهرباء»، عن بدء إجراءات طرح وتنفيذ مشروعي الخيران ومحطة الزور الشمالية المرحلتين الثانية والثالثة لتعزيز الشبكة الكهربائية والمائية في البلاد، موضحة أنه من المقرر أن تنتج الخيران 1800 ميغاواط من الطاقة بحد أدنى ومياه محلاة بقدرة 33 مليون غالون يوميا، فيما تنتج محطة الزور المرحلتان الثانية والثالثة 2700 ميغاواط من الطاقة، ومياه محلاة بقدرة 120 مليون غالون يومياً.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن الخطة الإنمائية التي يوليها الوزير أبورقبة أهمية كبيرة للدفع بعجلة تنفيذها خلال المرحلة القادمة لدعم الشبكة الكهربائية في البلاد وتعزيز كفاءة قطاعي الطاقة والمياه في ظل التوسعات العمرانية وإنشاء المدن الجديدة، وضغط الأحمال الكهربائية الكبيرة خلال الفترات المختلفة من العام خاصة في موسم الصيف.

ولفتت إلى أن الوزارة حريصة على أن يتم تنفيذ المحطتين وتخفيض الانبعاثات الكربونية وفقاً للشروط البيئية العالمية والمحلية، من خلال استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال.

Advertisements

قد تقرأ أيضا