حال الكويت

علياء الفارسي: إنشاء طوابق مخصصة لمواقف مباني السكن الاستثماري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:02 صباحاً - قدمت عضو المجلس البلدي المهندسة علياء الفارسي، مقترحاً مفصلاً في شأن مواقف سيارات السكن الاستثماري.

وأكدت الفارسي في مقترحها، أن «غالبية مباني السكن الاستثماري داخل مدينة الكويت وخارجها تشهد سوء تخطيط لمواقف السيارات»، وأن هذا الأمر ينتج عنه سوء استخدام للمساحات حول الأبنية من خلال الوقوف العشوائي للسيارات.

وأضافت أن تلك العشوائية تؤدي إلى التلوث البصري، ومشاهد غير حضارية في الأماكن العامة، بالإضافة إلى ظهور تحديات أخرى، منها «صعوبة آلية الوصول وتدني مستوى السلامة المرورية».

وأوضحت أن «الاقتراح تضمن التحفيز من خلال بناء طوابق مخصصة لمواقف السيارات في أبنية السكن الاستثماري والمجمعات السكنية الاستثمارية بالشروط والضوابط التي تضعها بلدية الكويت».

ولفتت إلى أن الاقتراح يتضمن أيضاً التشجيع على بناء مواقف سيارات بطريقة المبنى متعدد الأدوار من ضمن المبنى من خلال دراسة (تحديث وإضافات) على مواد لائحة تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة. وكشفت أن المقترح لا يشمل أبنية قسائم المشاريع السكنية الاستثمارية المتكاملة والمتميزة المقامة بمناطق السكن الاستثماري.

Advertisements

قد تقرأ أيضا