حال الكويت

«الصحة» تشارك في تمرين وهمي دولي لاختبار الاستجابة للطوارئ النووية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 13 أكتوبر 2024 06:36 مساءً - شارك فريق الاستجابة السريع لحالات الطوارئ من إدارة الوقاية من الإشعاع بوزارة الصحة، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، ومركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ، في التمرين الوهمي الذي نظمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية وذلك بدعوة من مركز الطوارئ التابع للوكالة، بحضور قياديين من وزارة الصحة والدفاع المدني وعدد من المختصين والخبراء.

وقالت «الصحة» إن التمرين (ConvEx-2c) يهدف إلى اختبار ترتيبات الاستجابة للطوارئ المتعلقة بالأسلحة النووية العابرة للحدود أو الحوادث الإشعاعية. وقد تم تصميمه لاختبار قدرات السلطات المختصة والموظفين الوطنيين في التعامل مع مثل هذه الأحداث ضمن المقياس الدولي للأحداث النووية والإشعاعية، حيث يُعقد هذا النوع من التمارين بشكل دوري.

وأوضحت أنه تأتي أهمية هذه الاستعدادات لضمان جاهزية الفرق الفنية لمواجهة أي طارئ، وإلى تعزيز قدرة الدول على التعاون السريع وتنسيق الجهود في حالة حدوث أي حادث مما يساهم في تقليل المخاطر. كما تساهم هذه التمارين في تقييم فعالية نظم الاستجابة الوطنية والدولية وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية لضمان أفضل حماية ممكنة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا