حال الكويت

«الطيران المدني»: تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أعلى معايير السلامة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 13 أكتوبر 2024 01:54 مساءً - أكدت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الأحد، حرص دولة الكويت والتزامها بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق أعلى معايير السلامة في قطاع الطيران.

وخلال افتتاح الاجتماع السادس لمجموعة تنفيذ تعزيز السلامة إلى جانب اجتماعات منسقي الرصد المستمر الوطني المنعقدة في الكويت وتستمر يومين، قال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني بالتكليف المتحدث باسم الإدارة عبدالله الراجحي في كلمة إن هذا الاجتماع يمثل «فرصة ثمينة» لتبادل المعرفة والخبرات بين الدول الأعضاء وهو جزء أساسي من «استراتيجيتنا الجماعية لتعزيز أطر السلامة الإقليمية والدولية».

وأضاف أنه من خلال الجهود المشتركة "سنتمكن من مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في قطاع الطيران علاوة على ضمان استدامة التحسينات في الأداء والسلامة، لافتا إلى أن (مجموعة تنفيذ تعزيز السلامة) تعد حجر الأساس في تطوير مبادرات السلامة الإقليمية وتؤدي دورا محوريا في تنفيذ توصيات ومخرجات الاجتماعات السابقة.

وذكر أن الاجتماعات ستناقش آخر المستجدات حول تنفيذ خطط السلامة الوطنية وبرامج السلامة الوطنية للدول الأعضاء، إضافة إلى مناقشة التحديات والفرص التي تتيحها هذه البرامج لتعزيز سلامة الطيران.

وأعرب عن الشكر للمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولية (الإيكاو) وجميع المشاركين من الدول الشقيقة على جهودهم الحثيثة وتفانيهم في سبيل تعزيز سلامة الطيران.

Advertisements

قد تقرأ أيضا