حال الكويت

ماجد الشيباني

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:19 مساءً - نفذت جمعية بصائر الخيرية مشروع سداد الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل 2024/2023 والذي رفع عبء المصاريف الدراسية عن كاهل أسر 360 طالباً وطالبة من غير محددي الجنسية.

وقال رئيس قطاع المشاريع الداخلية في «بصائر» ماجد الشيباني، إن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم المالي لطلبة العلم من أبناء الأسر الفقيرة والمتعففة داخل دولة الكويت، لضمان استمرارية تعليمهم وتخفيف الأعباء المالية عن كاهل أسرهم.

وأضاف أن هذا المشروع جاء ضمن اهتمام الجمعية بالمشاريع التعليمية والمجتمعية، وقد أثمر عن رفع عبء المصاريف الدراسية عن كاهل أسر 360 طالباً وطالبة من غير محددي الجنسية، تم توزيعهم على مختلف المراحل الدراسية بواقع 171 طالباً في المرحلة الابتدائية، و110 طلاب في المرحلة المتوسطة، و79 في المرحلة الثانوية، مشيراً إلى أنه قد تم سداد الرسوم الدراسية لهؤلاء الطلاب في 12 مؤسسة تعليمية مختلفة داخل الكويت.

وأكد الشيباني أن المشروع يعكس قيم التكافل الاجتماعي والتعاون بين المؤسسات الخيرية في الكويت، موجهّا الشكر للأمانة العامة للأوقاف على دعمها السخي، والذي أسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المشروع وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المستفيدة، داعياً الله أن يوفقها لمزيد من العطاء في دعم العمل الخيري داخل الكويت.

Advertisements

قد تقرأ أيضا