حال الكويت

التطبيق الجديد لخدمة ذوي الاحتياجات وضعاف النظر

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:15 مساءً - أطلقت الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها تطبيق «مصحف الكويت» بالخط الكبير.

وقال الناطق الرسمي في الهيئة مبارك الحيان لوكالة «كونا»، إن التطبيق يعرض نص القرآن الكريم بخط كبير وواضح مما يسهل القراءة لجميع الفئات خصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بضعف النظر.

وأوضح الحيان أن التطبيق يتميز بالعديد من الخصائص، منها سهولة الاستخدام وتسهيل آلية البحث وتوفير العلامات المرجعية، إضافة إلى إمكانية تعتيم الشاشة للقراءة الليلية، مشيراً إلى أن التطبيق لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت ولا يحتوي على إعلانات مما يتيح للمستخدمين قراءة القرآن بسكينة وخشوع.

وأكد أن الهيئة عملت على تحقيق أهدافها التي تشمل مراجعة ونشر القرآن الكريم ورعاية المتخصصين في علومه والارتقاء بمستوى البحوث القرآنية، وفق منهج علمي معتمد وعلى نشر وتقريب السنة النبوية وتعزيز قيمها في المجتمع مع الاهتمام بالمتخصصين فيها إضافة إلى الاستخدام الأمثل للوسائط والتقنيات الحديثة لنشر الثقافة المستمدة من القرآن والسنة.

وأضاف أن الهيئة تحرص على توفير كل الوسائل التكنولوجية الحديثة، للمساهمة في نشر القرآن الكريم وتقديم المنصات المناسبة للوصول إليه بسهولة ويسر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا