حال الكويت

مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية بين الكويت والإمارات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 09:36 صباحاً - عقدت، اليوم الاثنين، في العاصمة الإماراتية أعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة الكويتية - الاماراتية، حيث ترأس وفد الكويت وزير الخارجية، عبدالله اليحيا، في حين ترأس وفد الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان.

وتم خلال اللجنة إجراء المباحثات الرسمية المشتركة واستعراض أوجه التعاون الثنائي بين كافة القطاعات في البلدين الشقيقين، وبحث ميادين تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات التي تخدم البلدين وشعبيهما الشقيقين.

هذا وقد توجت أعمال اللجنة المشتركة بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات في إطار مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تعكس مدى عزم البلدين الشقيقين تعزيز المتانة الوثيقة القائمة بينهما في مختلف الميادين الحيوية والهامة.

وقد ضمت مذكرات تفاهم في مجال أنشطة التقييس، والتعاون في مجال البنية التحتية، ومجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى مذكرات تفاهم في مجال الأمن السيبراني، ومجال المشتريات والصناعات الدفاعية، ومحضر اللجنة المشتركة بين البلدين.

كما ضمت البرامج التنفيذية للتعاون التربوي، ومجال الرياضة للأعوام 2024-2025-2026، علاوة على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي للأعوام 2024-2026.

Advertisements

قد تقرأ أيضا