حال الكويت

البرجس والمدير الإقليمي لـ «اتحاد الهلال والصليب الأحمر» عقب توقيع الاتفاقية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 2 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - وقّعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتنفيذ مشروع بناء قدرة التكيف للاجئي الروهينغا في بنغلاديش بقيمة تصل إلى 1.3 مليون دولار بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقالت نائب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس في تصريح لوكالة «كونا» عقب التوقيع، إن الاتفاقية تغطي بناء 1520 منزلاً للاجئي الروهينغا ودعمهم بسلات نظافة شخصية لأكثر من ستة آلاف مستفيد.

وأضافت أن قيمة الدعم المالي المقدم لهذه الاتفاقية يأتي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لافتة إلى أن الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ مع توقيعها أمس ويستمر العمل فيها إلى يونيو العام المقبل.

وأكّدت البرجس أن المشروع يسهم في تحسين أوضاع آلاف اللاجئين في بنغلاديش في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشونها بعد أن أجبروا على الفرار من منازلهم هرباً من العنف خاصة النساء والأطفال.

من جهة أخرى، أكدت جمعية الهلال الأحمر أن المشاريع التي تقيمها في اليمن تعكس الصورة المشرقة للعمل الإنساني الكويتي.

وقال المدير العام للجمعية، عبدالرحمن العون، في لقاء مع «كونا» بعد اختتام الفريق الميداني زيارته التفقدية التي استمرت من 24 وحتى 31 أغسطس الفائت للاطلاع على المشاريع في اليمن، إن «الهلال الأحمر» نفّذت خلال السنوات الماضية سلسلة من المشاريع التنموية في القطاعات الحيوية باليمن، ودعمت الخدمات العامة الأساسية واستدامتها وتوفير الأصول المعيشية للسكان.

وأضاف أن وفد الجمعية التقى على هامش الزيارة بممثلي السلطة المحلية والمحافظين الذين عبروا عن بالغ شكرهم لدولة الكويت لجهودها لتقديم العون للشعب اليمني مشيراً إلى أنهم أطلعوا الوفد على أبرز الاحتياجات للمرافق الصحية والمدرسية والمعدات والأجهزة الطبيه والدواء ومشاريع المياه.

وأوضح العون أن الوفد تفقّد عدة مشاريع في مُحافظات تعز ومأرب وأبين والمهرة ومنطقة سيئون في مُحافظة حضرموت.

Advertisements

قد تقرأ أيضا