الارشيف / حال الكويت

هيئة الشباب: مشروع «واعد» مساحة مميزة لتدريب الشباب وتأهيلهم للحياة العملية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 2 أغسطس 2024 05:37 مساءً - أكدت الهيئة العامة للشباب الكويتية اليوم الخميس أهمية مشروع تمكين الشباب للمستقبل (واعد) الذي يعد «مساحة مميزة لتدريبهم وتأهيلهم للحياة العملية من خلال إشراكهم في عمل ميداني يكسبهم مهارات مهمة».

جاء ذلك في كلمة ألقاها نائب المدير العام لقطاع الشباب في (الهيئة) بالتكليف الدكتور وليد الأنصاري خلال الحفل الختامي للنسخة الثانية من المشروع والذي أقيم برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة.

وأكد الأنصاري حرص (هيئة الشباب) على دعم الأفكار والمبادرات التي تسهم في تطوير قدرات الشباب واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع.

من جانبه قال الراعي الرئيسي للبرنامج رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي الدكتور خالد المذكور في كلمة مماثلة إن «الجمعية تعمل على تمكين الشباب وتأهيلهم لتساعد في دفع عجلة التنمية لبناء الوطن» مضيفا أنها تسعى من خلال برنامج واعد وغيره من البرامج الموجهة إلى الشباب ما بين 14 و 17 عاما إلى تنمية قدراتهم وتأهيلهم.

بدورها قالت مديرة مشروع (واعد) شريفة البناي في كلمة مماثلة إن المشروع جاء بإدارة من فريق شبابي كويتي متطوع وشهد تدريب 300 من طلبة المرحلة الثانوية في 46 موقع عمل بالتعاون مع 37 جهة بالقطاعين العام والخاص.

وأضافت البناي أن فترة التدريب استمرت 21 يوم عمل وتضمنت 80 ساعة تدريبية إذ تم إشراك المتدربين في ثلاث دورات تدريبية ركزت على غرس وترسيخ قيم المواطنة والانتماء والمسؤولية والانضباط والإنجاز في نفوس المتدربين باعتبارها أهم عوامل النجاح بالعمل.

وأشادت بحرص الشباب على الاستفادة من هذه التجربة المميزة التي تعد ثمرة شراكة وتعاون بين مؤسسات الدولة وشركات وطنية أسهمت في إنجاحه وتحقيق أهدافه مثمنة دعم الهيئة العامة للشباب ومؤسسة نماء الخيرية للمشروع الذي يعمل على تحقيق الشعور بالمسؤولية وتعزيز قيم العمل التطوعي والتواصل مع الآخرين وتكوين صداقات.

وذكرت أن المشروع يزود للمشاركين بمهارات حياتية وأخرى للتعرف على سبل حل المشكلات ورفع الصحة النفسية والثقة في النفس والاستقلالية.

شهد الحفل تكريم المتدربين والمتطوعين ومسؤولي المؤسسات التي عمل بها الشباب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا