حال الكويت

مستشفى الأميري يجري 12 عملية معقدة في جراحات الفتاق وترميم جدار البطن

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:28 مساءً - يجري مستشفى الأميري 12 عملية جراحية معقدة خلال ورشة جراحة الفتاق وترميم جدار البطن التي ينظمها المستشفى ويستضيف خلالها استشاري جراحة الفتاق وترميم جدار البطن العالمي الدكتور جريجوريس تشاتزيمافروديس.

وأكد اختصاصي الجراحة العامة والسمنة المتقدمة والروبوت الجراحي الدكتور مفرج الهاجري في تصريح لـ «الراي»، أن«مثل هذه الورش العلمية والعملية تأتي ضمن أهداف وزارة الصحة لبرنامج الاطباء الزائرين واستقطاب الخبرات الطبية العالمية حرصاً على تقديم أفضل النتائج للمرضى».

وبيّن الدكتور الهاجري أن «الورشة التي تقام على مدى 4 ايام يتخللها 12 عملية جراحية معقدة لجراحات الفتاق وترميم جدار البطن»، لافتاً إلى أن متوسط العملية الواحدة نحو 5 ساعات.

وأضاف «رغم ان هذه الجراحات تعد عالية الخطورة والمضاعفات، لكن في ظل الامكانات الكبيرة والخبرات الطبية المميزة للكوادر الطبية الكويتية وبمشاركة الخبير العالمي الدكتور جريجوريس تشاتزيمافروديس والذي يعد رائداً في هذه النوعية من الجراحات في أوروبا، فإننا نستهدف تحقيق أفضل النتائج وأقل المضاعفات».

بدوره، أكد اختصاصي جراحة السمنة الدكتور علي الجويعد أن «إجراء مثل هذه العمليات تتطلب التحضير والإعداد للحالات منذ أشهر سواء لجهة الفحوصات والتخدير وتجهيز المعدات والتقنيات».

Advertisements

قد تقرأ أيضا