الارشيف / حال الكويت

انتهاء التسليم الابتدائي لـ«شرق صباح الأحمد»

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 25 يوليو 2024 10:02 مساءً - انتهت أمس المرحلة الثالثة من إجراءات التسليم الابتدائي للمباني العامة، من الجزء الثاني من مشروع شرق صباح الأحمد السكني، بين شركة «فرست جروب» للتجارة العامة والمقاولات والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، بحضور لجنة التسلم الابتدائي المشكلة من عدة وزارات لتسلم المباني.

وكانت الشركة سلمت الثلاثاء الماضي ابتدائياً الجزء الأول من المشروع، واشتمل على شبكات الطرق وخدمات البنية التحتية، فيما سلمت الأربعاء الجزء الثاني ابتدائياً، والخاص بإنشاء وإنجاز 587 بيتاً.

فئة «من باع بيته»

وقال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير المتحدث الرسمي باسم المؤسسة عمر الرويح، في بيان عقب التسلم الابتدائي، إن المؤسسة تعمل لاستكمال بنود العقد والبدء في تخصيصه للفئات المستحقة.

وذكر الرويح أن البيوت الجاهزة مخصصة لفئة «من باع بيته»، وتم تنفيذها على مساحة 300 م2 لكل بيت، بينما ستكون مساحة البناء 414 م2.

ومن جانبه، قال مدير ادارة المشاريع المنطقة الثالثة بقطاع التنفيذ عارف القلاف، وفق البيان، إن المؤسسة انتهت من تنفيذ محطات محولات الكهرباء في المشروع.

تسليم سلس

وقال مدير عام للشركة المهندس إميل عبدالله، إن عملية التسليم سارت بشكل سلس لما حظي به المشروع من دقة في التنفيذ، حيث استخدمت في المباني العامة تقنيات حديثة في توفير الطاقة ومنها الألواح الشمسية، وفقاً للمعايير التي وضعتها وزارة الكهرباء والماء في هذا الخصوص، حيث تجاوزت نسبة توفير الطاقة في المباني 20 في المئة من الأحمال الكهربائية.

مكونات المرحلة الثالثة

تتكون المرحلة الثالثة من عملية التسليم الابتدائي من:

- مسجدين وسكنين للإمام والمؤذن.

- مجموعتي محلات.

- مبنى مركز صحي.

- مبنى مركز إسعاف.

- مبنى فرع الغاز.

نموذج متكامل

ذكر إميل عبدالله أن المباني العامة في المشروع، تعد نموذجاً متكاملاً يجمع بين التصميم العصري، وجودة المواد، والاهتمام بالبيئة والاستدامة، بما يلبي تطلعات الأسر وتحقق حياة عصرية ومستدامة.

وأضاف أن المباني العامة نفذت بطريقة تتيح استخداماً فعالاً للمساحات الداخلية، حيث تم تصميم النوافذ بطريقة تسمح بدخول الضوء الطبيعي إلى المباني، ما يعزز من الشعور بالراحة ويوفر استهلاك الطاقة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا