الارشيف / حال الكويت

صورة جماعية لمسؤولي المركز العلمي مع المكرمين

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 25 يوليو 2024 10:02 مساءً - أقام المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حفل تكريم لطلبة المعهد العالي للطاقة، التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والمعلمين والمعلمات من وزارة التربية الذين شاركوا في برنامج التدريب الميداني في إدارات المركز المختلفة، بحضور مدير المعهد الدكتور خالد الرشيد وممثلين من المعهد، حيث تم تكريم هؤلاء المشاركين تقديراً لجهودهم ومشاركتهم الفعالة في البرنامج.

وفي تصريحه، أكد نائب مدير المركز للدعم المؤسسي ناصر الهلالي، أهمية الشراكة والتعاون بين مؤسسات الدولة مثل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التربية. وأشار إلى أن هذه الشراكات تعزز من دفع عجلة التنمية الوطنية، وتسهم في تكويت الكوادر الوطنية وتبادل الخبرات بين المؤسسات، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطوير النظام التعليمي في الكويت.

وأضاف الهلالي أن «برنامج التدريب الميداني للمعلمين الذي نظّمه المركز العلمي تضمّن ورش عمل حول إدارة الفصول الدراسية، تعلم STEAM (العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الفنون، والرياضيات،) والتعلم القائم على الاستفسار، مع التركيز على مفهوم الاستدامة وأهميتها في تنشئة جيل مثقف بيئياً لمستقبل أكثر استدامة».

من جهته، قال نائب المدير العام لتجربة الزوار في المركز العلمي محمد السنعوسي، إن «برنامج التدريب الميداني يُعدّ تجربة تعليمية وعملية متميزة، حيث يشارك المعلمون في فصول المركز العلمي المتميزة، مما يتيح لهم فرصة تجربة المفاهيم الجديدة وتطبيقها في بيئة تعليمية واقعية. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات المعلمين في تطبيق مفهوم الاستدامة داخل الفصول الدراسية، مما يساهم في خلق جيل واعٍ بأهمية الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة».

كما يؤكد حرص المركز العلمي على بناء علاقات قوية ومستدامة مع مختلف المؤسسات التعليمية في البلاد، لضمان توفير بيئة تعليمية ملهمة ومحفزة تدعم الابتكار والإبداع لدى المعلمين والطلبة على حد سواء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا