الارشيف / حال الكويت

جانب من لقاء الزيدان وسفير اليابان

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 25 يوليو 2024 10:02 مساءً - بحث نائب مدير الهيئة العامة للبيئة للشؤون الفنية الدكتور عبدالله الزيدان، وسفير اليابان لدى البلاد مورينو ياسوناري، سبل تعزيز التعاون لتحقيق الاستدامة البيئية، والحفاظ على مواردها الطبيعية، وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات البيئية للتكيف مع الظروف المناخية والتخفيف من آثار تغيراتها.

وقال الزيدان لـ«كونا» عقب لقائه السفير، إن «هذا التعاون جاء لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لدولة الكويت، وبرنامج الأمم المتحدة وتطبيق الالتزامات للاتفاقيات الدولية، في مجالات التغير المناخي والحفاظ على التنوع الاحيائي التي صادق عليها البلدان». وأوضح انه «تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات، حول سبل تعزيز التنمية البيئية والاجتماعية المستدامة، للتكيف مع الظروف المناخية عبر دعم حماية النظام البيئي للحفاظ على البيئة، وعلى صحة وسلامة الإنسان بما يحقق التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية التي تواجهها البلاد».

وأضاف أنه «تم أيضاً مناقشة المساهمة في نقل المعرفة في المجالات البيئية، وإنشاء أنظمة بيئية صحية مستدامة للأجيال المقبلة، فضلاً عن المعرفة والتكنولوجيا اليابانية لمكافحة التأثيرات السلبية المصاحبة للتغيرات المناخية التي تشهدها الكويت».

وذكر أنه «لتحسين الآثار السلبية على البلاد في مجال تحويل النفايات إلى طاقة، يتم إنتاج الطاقة الكهربائية للإسهام، بتخفيف الأعباء الكهربائية على محطات توليد الكهرباء والتي تتعرض إلى زيادة الأحمال الكهربائية لاسيما في أجواء فصل الصيف».

وأعرب عن شكره للسفارة اليابانية، على جهودها المستمرة في التعاون مع دولة الكويت للبحث في أفضل الحلول البيئية المستدامة التي تواجهها في ظل تأثير التغيرات المناخية العالمية.

من جانبه، أكد السفير ياسوناري في تصريح مماثل لـ«كونا» أهمية التعاون البيئي المشترك، معرباً عن شكره للهيئة العامة للبيئة لدعمها مبادرة الجمعية اليابانية لتنظيف الشاطئ «عملية السلاحف» والتي ستقام دورتها الـ25 هذا العام.

Advertisements

قد تقرأ أيضا