الارشيف / حال الكويت

جراح الجابر مُستقبلاً عاصم مهاجان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 25 يوليو 2024 11:20 صباحاً - كونا - ترأس نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر أمس، اجتماع لجنة الحدود، الذي عقد في ديوان عام الوزارة.

وتم خلال الاجتماع بحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال بالإضافة إلى التطورات ذات الصلة باختصاصات اللجنة.

كما استقبل نائب وزير الخارجية، الوكيل المساعد لشؤون الخليج بوزارة الشؤون الخارجية في الهند عاصم مهاجان، بمناسبة زيارته الرسمية لترؤس وفد بلاده المُشارك في اجتماعات الجولة السادسة للمُشاورات السياسية بين الكويت والهند.

وتم في الاجتماع، بحث سبل ومبادرات جديدة لتعميق الشراكة الهندية الكويتية.

وعُقدت اجتماعات الجولة السادسة للمشاورات، حيث ترأس الوفد الهندي مهاجان، والوفد الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا، السفيرسميح عيسى جوهر حيات.

وفيما أجرى الجانبان مراجعة شاملة للعلاقات الثنائية وتبادلا وجهات النظرحول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أعربا عن ارتياحهما للعلاقات الثنائية القوية تقليديا، واتفقا على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك العلاقات السياسية والتبادلات المنتظمة رفيعة المستوى، والتجارة والاستثمار والتعليم والتكنولوجيا والصحة والثقافة والاتصالات الشعبية.

وفي وقت سابق، التقى الوفد الهندي، وكيل وزارة التجارة والصناعة زياد الناجم، وجرى نقاش سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري الثنائي بما في ذلك تعزيز التجارة الثنائية وتنويع سلة التجارة، وتعميق التعاون في مجال الطاقة والمبادرات الجديدة في مجال التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية.

وفي اللقاء مع مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بوزارة الخارجية تهاني راشد الناصر، تطرقت المناقشات إلى الانتهاء المبكر في شأن مختلف الاتفاقيات ومذكرات التفاهم. وأعرب الطرفان عن حرصهما على أن يؤدي انعقاد اجتماع مشاورات وزارتي الخارجية، استمراراً لمشاورات وزارتي الخارجية السابقة في مايو 2023، إلى إضفاء المزيد من الزخم في العلاقات الثنائية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا