الارشيف / حال الكويت

منيرة الأمير

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 يوليو 2024 10:02 مساءً - أكدت عضوة المجلس البلدي المهندسة منيرة الأمير أن «اللجنة الفنية لا تزال في مرحلة دراسة مشروع تطوير الواجهة البحرية في الجهراء (كورنيش الجهراء) بكافة جوانبه».

وقالت الأمير، تعليقاً على ما تم تداوله مؤخراً عن المشروع، إنه «سيتم التصويت على المشروع أولاً في اللجنة الفنية، ومن ثم يتم رفعه إلى الجلسة الرئيسية لمناقشته مع باقي الأعضاء والتصويت عليه، وسيكون بعد أن تقدم اللجنة الفنية رؤيتها وتوصياتها بخصوصه».

وبينت أن «المشروع له من الأهمية الكثير، حيث تم تطوير الطرح الخاص بالمشروع أكثر من مرة إلى أن وصل إلى ما هو عليه الآن، وما يتم تداوله على لسان بعض الأعضاء هو وجهات نظر، مضاف إليها معلومات حول المشروع ولا يمثل الموقف النهائي للمشروع حتى الآن».

وأشارت إلى أن «التكلفة التي تم الحديث عنها ونشرها لن تتحملها الدولة، بل سيتم استثمارها من القطاع الخاص، وهذا هو التطوير الجوهري في المشروع، حيث سيتم الشراكة فيه مع القطاع الخاص من خلال تنفيذه بالكامل. وهذا الأمر يضيف البعد الجديد والرؤية الجديدة للكويت، من حيث تشجيع الاستثمار، وإضافة وجهة نظر القطاع الخاص في المشروعات التنموية الكبيرة».

ولفتت إلى أن «نوعية هذه المشاريع تمثل تحولاً نوعياً في عمليات تطوير الكويت وتنفيذها لمشروعاتها الحيوية، ولكن يجب ألا نكون مدفوعين بالعجلة والتصريح بمراحل تلك المشروعات، قبل استكمال كافة مراحل الدراسة واتخاذ القرار، ليس في المجلس البلدي ولجانه فحسب، بل في كافة أجهزة الدولة، وبالتالي علينا التأكد من المعلومات حولها».

Advertisements

قد تقرأ أيضا