الارشيف / حال الكويت

ختام دورة تدريب كويتية - أردنية للتعامل مع الحوادث الطارئة في مواقعها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 يوليو 2024 10:02 مساءً - اختُتمت في العاصمة الأردنية عمان، دورة التدريب الدولية لدعم الحياة في التعامل مع حالات الصدمات والحوادث الحرجة والطارئة في موقع الحادث، قبل الوصول إلى المستشفى (ITLS)، والتي تم تنظيمها بموجب اتفاقية التعاون بين الجمعية الكويتية لإدارة الأزمات والطوارئ، وجمعية الإسعاف الأردنية.

خبرات دولية

الرفاعي مُستقبلاً نائب رئيس الحرس الوطني الإماراتي

وبهذه المناسبة، صرح رئيس الجمعية الكويتية الدكتور فوزي الخواري، أن الدورة تأتي تفعيلاً عملياً للتوجيهات السامية، التي وردت في البيان الختامي المشترك في لقاء زعيمي البلدين الشقيقين، لتوسيع التعاون المشترك في قطاع الرعاية الصحية والتدريب، بهدف تحقيق تنمية مشتركة ومتضامنة بما يحقق النماء والرفاه للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الخواري على أهمية الدورة في إعداد وتدريب الفرق الطبية للتعامل بفعالية وكفاءة، وفق أحدث المعايير الدولية والطرق المتقدمة مع الحالات الطارئة، التي تُشكل تهديداً لحياة العديد من المصابين، مما يساهم في إنقاذ حياتهم وتقديم الرعاية الطبية الفورية قبل نقلهم إلى المستشفى.

وأثنى على القدرات والخبرات الدولية التي تتمتع بها الفرق الطبية وكفاءة المدربين الأردنيين، وإمكانيات وجهود الإعداد المتقنة التي قدمتها «الأردنية للإسعاف» لنجاح الدورة، وتمكين المشاركين للتدخل السريع في وقت الأزمات والطوارئ في أوقات السلم والحرب والكوارث علمياً وعملياً.

اعتمادات دولية

وفي هذا السياق، أشار رئيس فرع الأردن لدورة (ITLS) ورئيس الجمعية الأردنية للإسعاف، الدكتور ينال العجلوني، إلى أهمية التعاون بين الفريقين الكويتي والأردني كوسيلة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة الدولية، مما يسهم في رفع مستوى الكفاءة في مجال إنقاذ الحياة والإسعاف، وتعزيز الثقة المتبادلة بين الجهات المعنية.

وبين العجلوني بأن الجمعية الأردنية تُعتبر الجهة المعتمدة دولياً، على مستوى الشرق الأوسط، لتنظيم هذه الدورة المهمة ودورات أخرى.

Advertisements

قد تقرأ أيضا