الارشيف / حال الكويت

السفارة الفيتنامية تتلقى التعازي بوفاة الأمين العام للحزب الشيوعي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 يوليو 2024 10:02 مساءً - فتحت السفارة الفيتنامية لدى البلاد، سجلا للتعازي بوفاة الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو تشونج.

وتوافد عشرات من رؤساء البعثات الدبلوماسية وأبناء الجالية والمواطنين أمس لتقديم التعازي والتي تستمر يومين.

الرفاعي مُستقبلاً نائب رئيس الحرس الوطني الإماراتي

وقد نكست السفارة أعلامها حداداً على وفاة الفقيد.

وذكر بيان للسفارة، أن «الرفيق نغون فو تشونغ، قدم خلال 60 عاما تقريبا من عمره الحزبي، المساهمات الكثيرة والكبيرة بل المتميزة في القضية المجيدة للحزب والامة. ومنحه الحزب والدولة وسام (النجمة الذهبية) وشارة 55 عاما لعضوية الحزب والعديد من الاوسمة والميداليات العالية الاخرى لفيتنام والعالم».

وذكر أن «رحيل الرفيق نغوين فو تشونغ، خسارة بالغة للحزب والدولة والشعب الفيتنامي وأهله».

سفير الصين

وقال سفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ جيانوي، إن الراحل قدم الكثير لتطوير بلاده وتحسين معيشة شعبه، لافتاً لوجود علاقات استراتيجية كبيرة بين الصين وفيتنام.

كما تقدم السفير الكمبودي لدى البلاد سمان منان بأحر التعازي لوفاة القائد «الذي عمل الكثير لتطوير بلاده».

السيرة الذاتية

يذكر أن نغوين فو تشونج، ولد في يوم 14 أبريل 1944. وانضم للعمل في 5 ديسمبر 1967، التحق بعضوية الحزب في 19 ديسمبر 1967.

ومن 4 /2021، أصبح الأمين العام للجنة المركزية للحزب، وأمين اللجنة العسكرية المركزية، وعضو اللجنة الدائمة للجنة الحزبية للأمن العام المركزي؛ رئيس اللجنة التوجيهية المركزية للوقاية من الفساد والسلبيات ومكافحتها.

أوسمة وميداليات

وتقديرا للعديد من مساهماته الكبيرة والمميزة بشكل استثنائي في مسيرة الثورة والحزب والأمة، حصل على وسام النجمة الذهبية التي منحه الحزب والدولة، وشارة عضوية الحزب لمدة 55 عاماً.

كما نال العديد من الميداليات والأوسمة الفيتنامية والدولية النبيلة الأخرى مثل: «الميدالية الذهبية الوطنية» من رئيس جمهورية لاو الديموقراطية الشعبية، و«ميدالية الصداقة» من الحزب والدولة لجمهورية الصين الشعبية، و«جائزة لينين»، وهي أرفع جائزة تمنحها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي، و«وسام خوسيه مارتي» من جمهورية كوبا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا