الارشيف / حال الكويت

وزير الأوقاف: ندعم كل اقتراح مدروس أو مشروع واعد يساهم في نهضة الوزارة ويصب في مصلحة الكويت

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 يوليو 2024 01:54 مساءً - أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد الوسمي دعمه لكل اقتراح مدروس أو مشروع واعد يساهم في نهضة وزارة الأوقاف وتجويد العمل الإسلامي ويصب في مصلحة الكويت، وذلك خلال تكريمه أمس أعضاء بعثة الحج الكويتية تقديراً للجهود التي بذلوها في نجاح موسم الحج للحملات الكويتية هذا العام، ومثمنا الدور الذي قامت به الجهات الممثلة للبعثة في تمثيل دولة الكويت التمثيل المميز الذي يعكس تطور الخدمات لحجاج دولة الكويت.

وقال الوسمي في كلمته خلال حفل التكريم: قصدنا من هذا الحفل تجسيد فضيلة نبيلة من فضائل الإسلام السامية وتعزيز مبدأ أساسي من مبادئ الإدارة الراشدة، وهو مكافأة المحسن، ومجازاته أحسن جـزاء، والاحتفاء به، فكيف بمن كان في خدمة حجاج بيت الله الحرام، ورعايتهم، والنظر في قضاء حوائجهم، وتذليل صعاب حجهم والعناية بضعيفهم.

وأضاف خاصة في ظل تلك التحديات التي اعترت المنطقة على المستويات المناخية والصحية والأمنية فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان، وإذا كان عظم العمل في الإسلام، يكون بقدر مكانته عند الله تعالى، فكيف يكون الشأن مع شعيرة الحج والتي هي من أهم الشرائع وأعظم الأعمال وأجل الفرائض التي يجتمع فيها شرف الزمان والمكان.

وتابع: من هنا كان حفلنا هذا لتكريم حملات الحج ولجانها لهذا العام وتوجيه رسالة شكر وثناء لأعضاء بعثة الحج الكويتية للأراضي المقدسة لعام 1445 هجريا 2024 ميلاديا، اعترافا بالنجاح الذي حققته البعثة من تنظيم رائع، وإعداد مسبق، وحسن الاختيار، وتقسيم العمل، وجودة الخدمة، وتسهيل الأمور وتيسرها، وتمثيل الكويت في أجــل عمل خارجي، بوجه مشرف، وأداء متميز، والعمل بروح الفريق الواحد، تحفيزا للآخرين، وتكريما للعاملين، وحثهم ليقتدوا بالفائزين المكرمين.

وأضاف إن التحدي الذي يواجه المتميز دائما هو محافظته على تلك المنزلة التي بلغها، وديمومة تفوقه، ولذلك أقول إننا نتطلع في السنوات المقبلة إلى المزيد من التطوير، والإبداع والابتكار، كما نتطلع أيضا إلى الحفاظ على المكتسبات التي حققتها بعثة الحج الكويتية، والصورة الناصعة، التي يشهد بها الجميع، وتصب في مصلحة تطوير الحملات.

وأكد الوسمي سأكون داعما لكل اقتراح مدروس، أو مشروع واعد، يساهم في نهضة وزارتنا ويعمل على تجويد العمل الإسلامي ويصب في مصلحة الكويت العليا ونهضتها الحضارية المأمولة وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ صباح الخالد وسمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح.

وأعرب الوسمي عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة على جهودها الكبرى، في خدمة حجاج بيت الله الحرام بأساليب متطورة، وآليات حديثة، وعلى جهودها في استقبال بعثة الحج الكويتية، وتسهيل عمل الحملات الكويتية بوجه خاص، وأخص بالذكر سفير المملكة بالكويت وأعضاء السفارة الموقرين.

بدوره قال رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور بدر المطيري، يشرفني أن أتوجه بالشكر الجزيل، والثناء الوفير على ما قدمتم من جهد فائق، وعمل متقن، حتى أدى حجاج دولة الكويت وأتموا شعائرهم بهذا الشكل الرائع والنجاح الباهر، وحتى غدت البعثة الكويتية وحملاتها من أفضل البعثات الرسمية التي يشار إليها بالبنان تنظيما وترتيبا، وكذلك التنسيق الفاعل الذي جرى بين كل الجهات المعنية والمنظمة، وعناية ورعاية بصورة فاقت التوقعات كافة وذلك مرصود بشكل تفصيلي دقيق في تقرير البعثة الذي صدر عنها.

وأضاف أعلم يقينا أنكم تعملون لله ثم من أجل كوتينا الحبيبة، وأنكم أيضا ممن لا يستحثهم إلى الخير ثناء المادحين كما لا يفت في سواعدكم تثبيط الناقدين وإنما اجتمعنا بكم لنقيم سنة الشكر وتقدير العمل خاصة وأن إسلامنا أوجب علينا مكافأة المحسن حتى لو كان ما يقدمه لنا من واجبات عمله، حتى نكون في وزارتنا بروح أسرة واحدة تحفها روح الأخوة، وتغشاها سلامة الطوية، لتكون أعمالنا مباركة في الأرض وفي السماء.

وأعرب المطيري عن شكره لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد الوسمي على متابعته الحثيثة، وحرصه الشديد، على نجاح مهمة البعثة من خلال توجيهاته، وتعليماته، وقرارته، التي كان لها كبير الأثر في نجاح عمل البعثة وتميزها. كما نشكر ونشيد بتعاون سلطات الحج في المملكة العربية السعودية على جهودهم المقدرة، وسعيهم الحثيث في تقديم كل ما لديهم من إمكانات وقدرات وتهيئة المناخ لأداء المناسك في جو آمن وبسهولة ويسر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا