الارشيف / حال الكويت

5 تخصصات دراسية جديدة في «التطبيقي»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 يوليو 2024 01:28 مساءً - مع إعلان عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن خطة قبولها الأصلية في الكليات والمعاهد والدورات التدريبية لحملة الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها للعام الدراسي المقبل، كشفت عن طرح خمسة تخصصات جديدة، إضافة إلى إعادة طرح أربعة أخرى سبق أن أوقفتها.

وأفاد عميد القبول والتسجيل في الهيئة الدكتور فوزي الدوخي بأن التقديم سيبدأ من يوم السبت 3 أغسطس المقبل، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس 15 منه، موضحاً أن «خطة هذا العام تتضمن تخصصات جديدة تطرح للمرة الأولى، هي الإدارة المالية والتسويق ونظم المعلومات الإدارية والإدارة اللوجستية في كلية الدراسات التجارية، وتخصص تكنولوجيا كفاءة الطاقة في كلية الدراسات التكنولوجية للبنين فقط».

وأضاف الدوخي أن «خطة هذا العام تضم تخصصات تمت إعادة فتحها بعد توقف القبول فيها، هي الدراسات الإسلامية والعلوم والرياضيات في كلية التربية الأساسية للبنين فقط، وتخصص رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية للبنات».

وأهاب بالطلبة ضرورة دخول جميع الراغبين في التقديم على صفحة عمادة القبول والتسجيل عبر موقع الهيئة الإلكتروني، للتعرف على الفئات المسموح لها بالتقديم، وشروط كل فئة، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة.

وأوضح أن «العمادة سيكون لها جناح استرشادي للقبول في مجمع الأفنيوز المرحلة الأولى، اعتباراً من يوم الخميس الأول من أغسطس، وحتى الثلاثاء 6 منه، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء، للرد على استفسارات وأسئلة المهتمين بالتقديم لكليات ومعاهد الهيئة».

• الجديدة1 - الإدارة المالية2 - التسويق3 - نظم المعلومات الإدارية4 - الإدارة اللوجستية5 - تكنولوجيا كفاءة الطاقة

• المُعاد فتحها1 - الدراسات الإسلامية 2 - العلوم3 - الرياضيات 4 - رياض الأطفال

Advertisements

قد تقرأ أيضا