عدن.. قيادي في الانتقالي يداهم بنك "القطيبي" للتمويل الأصغر ليلا (وثائق)

عدن - سعد محمود في الأحد 1 سبتمبر 2024 11:55 مساءً - اقتحم قيادي في قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيًا، الخميس، بنك القطيبي للتمويل الأصغر، بعد انتهاء الدوام الرسمي.

Advertisements

وقال البنك في الشكوى التي قدمها للنائب العام إن المدعو "نايف الحميدي" المُعيّن مديرا لصندوق التقاعد الأمني في وزارة الداخلية، قدم على متن سيارة مونيكا بيضاء بدون أرقام، وستة أطقم على متنها أفراد مسلحين بسلاح خفيف ومتوسط، وعددهم ما يقرب من 20 مسلحًا، يرتدون بزة عسكرية في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

وحسب مذكرة البنك فإن المسلحين قاموا بتطويق البنك من الجهات الأربع، وكذلك انتشروا في الباركتينج أمام البنك، وبعد تمركزهم حاولوا فتح البوابات الأمامية للبنك، ولولا لطف الله لحدث ما لا يحمد عقباه، كونهم داهموا البنك بعد انتهاء الدوام الرسمي.

ووجه النائب العام قاهر مصطفى علي، وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، بالوقوف على ذلك الفعل المرتكب المتمثل باقتحام البنك من قبل المذكور، دون أوامر قضائية.

يأتي هذا في ظل حالة الانفلات الأمني التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة الانتقالي، والمخاوف الكبيرة التي تسيطر على رجال المال والأعمال جراء الانتهاكات المتزايدة بحقهم من قبل قادة عسكريين، يستخدم بعضهم صفته الرسمية لتحقيق مكاسب شخصية.

أخبار متعلقة :