اخبار اليمن

نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي محمد اليزيدي في عدن وتطالب بسرعة الإفراج عنه

عدن - سعد محمود في الخميس 10 أكتوبر 2024 09:45 صباحاً - أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الخميس، اعتقال الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي، مراسل قناة الجمهورية بعدن، وطالبت بسرعة إطلاق سراحه.

وقالت النقابة في بيان، إنها تلقت بلاغا من زملاء الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي مراسل قناة الجمهورية بعدن يفيدون فيه تعرضه للاعتقال الأثنين الماضي من قبل أمن عدن بحجة بلاغات ضده من شخصية سياسية وعسكرية على خلفية منشورات تعود لأكثر من أربعه أعوام.

واعتبرت النقابة واقعة اعتقال اليزيدي بأنها واحدة من مسلسل المضايقات والملاحقات التي تعرض لها الزميل اليزيدي خلال السنوات الماضية، مطالبة السلطات الأمنية في عدن بالتحقيق في الواقعة وسرعة إطلاق سراحه.

وجددت النقابة دعوتها للحكومة الشرعية لإيقاف المضايقات المتكررة للصحفيين في عدن, وتوفير بيئة أمنة للعمل الصحفي وللعاملين في قطاع الإعلام.

وتشير مصادر حقوقية وإعلامية، إلى أن اليزيدي معتقل لدى أمن عدن ببلاغ مقدم من محافظ حضرموت السابق عضو المجلس الرئاسي نائب رئيس الانتقالي فرج سالمين البحسني، على ذمة قضايا نشر منذ سنوات.

وقبل سنوات وخلال فترة إدارة البحسني، لمحافظة حضرموت، انتقد الصحفي اليزيدي، في منشورات على صفحته الشخصية بالفيسبوك، أداء السلطة المحلية وتردي الخدمات في المحافظة، وتعرض للمضايقات اضطر على إثرها لمغادرة المحافظة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا